بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

البنك الأوروبي يدعم مشروعات التحول الأخضر في مصر بـ4.8 مليون دولار

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، تقديم قرضًا يصل إلى 4.8 مليون دولار، لتمويل الاستثمارات في المشروعات التي تنفذها الدولة المصرية لدعم التحول إلى الطاقة الخضراء، وتعزيز كفاءة الطاقة واستهلاك الموارد وإدارة النفايات، حسب بيان منشور على الموقع الرسمي للبنك.

وأشار البيان، إلى أن القرض سيقدم لشركتي “إنترو إس أر” للموارد المستدامة و”إنترو سولار” في مصر، لدعم التحول الأخضر في البلاد، حيث سيموّل القرض حصة “إنترو إس أر” في مشروعات كفاءة الطاقة وتحويل النفايات إلى طاقة وإدارة المخلفات ومشروعات الطاقة الشمسية الكهروضوئية.

ولفت البنك إلى أن من ضمن المشروعات التي ستحصل على تمويل البنك الأوروبي، الذي استثمر أكثر من 8.5 مليار يورو في 144 مشروعاً في كافة أنحاء البلاد، واحداً من أوائل مشروعات توليد الطاقة بين جهات من القطاع الخاص في البلاد، بهدف تعزيز كفاءة استهلاك الموارد.

وتم تاسيس شركة” إنترو إس أر” في مركز دبي المالي العالمي عام 2020 لتطوير مشاريع الطاقة المتجددة وإدارة الطاقة وتحويل النفايات إلى طاقة وكفاءة الطاقة وإدارة النفايات، وهي مملوكة لمجموعة Intro Investments Holding Ltd التي تأسست عام 2016.

وتنفذ مصر، العضو المؤسس في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، بشكل متوازى خططاً طموحة على مستوى قطاع المياه لتعزيز الإدارة المستدامة للموارد المائية، وكذلك الطاقة المتجددة، وتحفيز الاستثمارات الخضراء من خلال القطاع الخاص، وتنفيذ مشروعات التكيف والتخفيف من تداعيات التغيرات المناخية، وإنتاج الهيدروجين الأخضر، في إطار استعدادها لمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ COP27 الذي يهدف إلى تحفيز خطط تمويل المناخ.

وترتبط مصر بتاريخ ممتد من علاقات التعاون الإنمائى والعلاقات الاقتصادية مع المؤسسات الدولية، في إطار دعم جهود تحقيق التنمية المستدامة 2030 وتعزيز خطط النمو الشامل والمستدام والمضى قدماً نحو دعم مبادرات الدولة وخططها التنموية فى مختلف القطاعات، لاسيما قطاع الطاقة المتجددة.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد