بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

اتحاد المصارف العربية يضع 11 توصية هامة للتغلب على تداعيات الأزمة الدولية الحالية

وضع اتحاد المصارف العربية في ختام فعاليات المؤتمر المصرفي العربي لعام 2022 الذي حمل بعنوان “تداعيات الأزمة الدولية وتأثيرها علي الأوضاع الاقتصادية في المنطقة”، 11 توصية للخروج من الأزمة الدولية الراهنة، وتمثلت التوصية الأولي في ضرورة التوسع والنمو في الاستثمار في المشروعات الزراعية للدول العربية بهدف تعزيزالأمن الغذائي، كما أوصى بتعزيز دور المصارف المركزية في امتصاص الصدمات الناتجة عن تداعيات الأزمة الدولية، وذلك من خلال استخدام الأساليب غير التقليدية في إدارة السياسة النقدية.

وأوصى الاتحاد بتقديم المبادرات الداعمة للقطاعات الصناعية في المنطقة العربية بهدف زيادة الإنتاج الموجه للصادرات، مع تعزيز فرص الاستثمار المصرفي في مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة بهدف خفض أثر ارتفاع أسعار النقط والغاز العالمية على الدول غير النفطية.

وطالب اتحاد المصارف بضرورة تنشيط حجم الصادرات العربية للمساهعمة في زيادة الموارد الذاتية للدول من العملة الأجنبية ومواجهة تحديات ارتفاع الأسعار العالمية، وتنويع مصادر الإمدادات الخاصة بالواردات من السلع الاستراتيجية والاستفادة من فرص التكامل الاقتصادي العربي بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي.

وأشار إلى حتمية الاستمرار في تهيئة وتحسين بيئة الاستثمار وتعزيز فرص جذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وتعزيز شبكات الضمان الاجتماعي بالمنطقة العربية للمساهمة في تخفيف آثار الأزمة على الفئات المختلفة من محدودي الدخل.

كما طالب الاتحاد بتعزيز مشاركة القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي والتوسع في الاستثمار في التكنولوجيا والمشروعات منخفضة الانبعاثات، مع أهمية وضع خطط التحول نحو الاقتصاد الأخضر بهدف التخفيف من آثار التغيرات المناخية والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة. وأخيراً تعزيز دور الصيرفة الخضراء في تحقيق التنمية المستدامة.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد