بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

6 بنوك تتقاسم رسوم استحواذ رجل الأعمال إيلون ماسك على «تويتر»

تقدم 5 بنوك استثمارية ضخمة وآخر صغير الحجم المشورة بشأن صفقة استحواذ إيلون ماسك على شركة “تويتر” مقابل 44 مليار دولار، وهي أكبر عملية استحواذ مدعومة بالقروض منذ سنوات.

وقدمت بنوك “جولدمان ساكس” و”جيه بي مورجان” وبنك الاستثمار المتخصص في الاستشارات “ألين آند كو” (Allen & Co) المشورة لـ “تويتر”، وفقاً لبيان صدر أمس الاثنين، فيما تولى “مورجان ستانلي” إضافة إلى “بنك أوف أمريكا” و”باركليز بي إل سي” تقديم المشورة لإيلون ماسك.
وليس من الواضح كيفية تقاسم تلك البنوك الأتعاب، رغم أن رسوم الدمج والاستحواذ البنكية التقليدية تتراوح من 1% إلى 3% من قيمة الصفقة، ما يعني أن قيمة الرسوم ستبلغ عدة مئات من ملايين الدولارات.

وتساعد 9 بنوك أخرى على الأقل كلاً من “مورجان ستانلي” و”بنك أوف أمريكا” و”باركليز” في تقديم قروض بقيمة 25.5 مليار دولار للصفقة، بما في ذلك “كريدي سويس” و”بي إن بي باريبا” و”سيتي جروب” و”دويتشه بنك”.

وتعزز الصفقة مكانة “جولدمان ساكس” كأفضل بنك استثماري يقدم استشارات بشأن عمليات الاندماج والاستحواذ حتى الآن منذ بداية 2022، حيث يعمل على إتمام صفقات بحوالي 379 مليار دولار، وفقاً للبيانات التي جمعتها بلومبرج، يليه “بنك أوف أمريكا” و”جيه بي مورجان تشيس” على التوالي.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد