بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

معلومات مجلس الوزراء: 9% نسبة نمو الاقتصاد المصري بالنصف الأول من 2021/2022

قال مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء إن برنامج الإصلاح الاقتصادي ساعد مصر في التعامل بشكل مفاجئ أبهر العالم بامتصاص الأزمات الداخلية والخارجية، والاستجابة لها بقدر عالٍ من المرونة.

وأضاف المركز أنه رغم التداعيات السلبية لجائحة كوفيد-19، واضطرابات سلاسل التوريد والإمداد، وموجات التضخم العالمية، وارتفاع أسعار السلع والخدمات، حققت مصر معدل نمو قوياً بنسبة 9% من الناتج المحلي الإجمالي في النصف الأول من العام المالي الحالي.

وأكد مركز المعلومات أن الحكومة تستهدف تحقيق معدل نمو بنسبة 5,7% من الناتج المحلي الإجمالي بنهاية العام المالي، وذلك وفقًا لتصريحات السيد وزير المالية خلال لقائه مع ممثلي ومستثمري “The Bank of America Symposium”.

وأكد وزير المالية أن الوضع الاقتصادى الذي عملنا على إصلاحه خلال الفترة الماضية جعلنا أكثر قدرة على التعامل المرن مع الأزمات الداخلية والخارجية، وامتصاص أكبر قدر ممكن من الصدمات العالمية العاتية والشديدة الحالية التي يمر بها العالم؛ بما يُساعد فى تحسين المؤشرات المالية والاقتصادية، وتهيئة بيئة جاذبة للاستثمار، تُسهم فى تحفيز القطاع الخاص على توسيع أنشطته ومشاركته فى عملية التنمية، على النحو الذى يُؤدى إلى تعزيز بنية الاقتصاد القومى، وتوفير المزيد من فرص العمل، وتلبية الاحتياجات التنموية للمواطنين.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد