بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

مصر أول دولة في منطقة الشرق الأوسط تُصدر سندات مقومة بالين الياباني «انفوجراف»

أكد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء أن مصر أصبحت أول دولة في منطقة الشرق الأوسط تصدر سندات مقومة بالين الياباني.
وقال مركز المعلومات إن هذا الإصدار جاء ليؤكد ثقة المستثمرين في قوة الاقتصاد المصري؛ وذلك على الرغم من التداعيات الاقتصادية العالمية الناجمة عن الأزمة الأوكرانية.
وتبلغ قيمة السندات المصدرة 500 مليون دولار وبمعدل فائدة سنوي يصل إلى 0.85%؛ مما يجعلها أكثر تميزًا وأقل تكلفة مقارنة بالسندات الدولارية.
وكانت وزارة المالية قد طرحت الشهر الماضي أول إصدار لسندات الساموراي بالسوق اليابانية، بقيمة 60 مليار ين ياباني، تُعادل نحو نصف مليار دولار، وبذلك تكون لمصر الريادة بالشرق الأوسط فى هذا المجال؛ باعتبارها أول دولة تُصدر سندات دولية مقومة بعملة الين الياباني بالأسواق اليابانية.
وأكد الدكتور محمد معيط وزير المالية أن إطلاق أول سندات مصرية في أسواق المال اليابانية يُعد تتويجًا لجهود وزارة المالية في رفع كفاءة إدارة الدين، وتنويع مصادر وأدوات التمويل، وتوسيع قاعدة المستثمرين بمراعاة التنوع الجغرافي، والاستغلال الأمثل لأي فرص بالأسواق العالمية؛ مما يُسهم في خفض تكلفة تمويل وتنفيذ المشروعات التنموية لخلق فرص عمل وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين ومستوي معيشتهم.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد