بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

كيف تنفذ معاملاتك المصرفية بكل سهولة في إجازة عيد الفطر؟

قرر البنك المركزي تعطيل العمل في جميع البنوك العاملة في مصر اعتبارا من الأحد 1 مايو وحتى الخميس 5 مايو بمناسبة عيد العمال وعيد الفطر.

وتقدم لك البنوك كثير من خدماتها خلال فترة عيد الفطر المبارك، حيث تتيح لك البنوك إتمام كافة معاملاتك المالية بسهولة ويسر خلال تلك الفترة، من خلال خدمات البنوك الإلكترونية كخدمة محفظة الهاتف المحمول، والموبايل والانترنت البنكي، أو من خلال ماكينات الصراف الآلى ونقاط البيع.

وتمكنك خدمات البنوك الإلكترونية من الاطلاع على أرصدة حساباتك ومعاملات لحظة بلحظة، فضلاً عن إمكانية التحويل بين حساباتك الشخصية المختلفة، أو التحويل لحسابات أخري داخل البنك، أو التحويل لأي حساب خارج البنك داخل مصر أو خارجها.

كما تتيح لك البنوك من خلال خدماتها الإلكترونية سداد مستحقات بطاقاتك الائتمانية، ودفع كافة الفواتير الخاصة بك.

وتعد خدمة الانترنت البنكي، من أكثر خدمات البنوك الإلكترونية انتشاراً، وتتيح إتمام كافة معاملاتك المصرفية من خلال الدخول على موقع البنك.

كما يمكنك الاشتراك في الخدمة مجاناً باستخدام رقم البطاقة المدينة والرقم السرى المكون من 4 أرقام المستخدم مع ماكينة الصرف الآلي.

كما تتيح خدمة الموبايل البنكي، الإطلاع وإتمام معاملاته الماليه من خلال تطبيق يصدره كل بنك يتم تحميله من خلال متجر تطبيقات App Store أو Google Play مجاناَ.

إلى جانب ذلك توفر لك البنوك إمكانية السحب والإيداع من قرابة 20 ألف ماكينة صراف آلى منتشرين فى كافة انحاء الجمهورية، والتى تتيح لك إتمام عمليات السحب والإيداع طوال أيام عيد الفطر المبارك.

وتعتمد البنوك العاملة في مصر على خطة لتغذية ماكينات الصراف الآلي ATM لضمان استمرار خدمة السحب والإيداع خلا أيام الإجازة.

وتتيح البنوك خدمة السحب من ماكينات الصراف الآلي لكافة العملاء وغير العملاء دون احتساب أي مصاريف إدارية أو عمولات، ولكن في حال طلب إيصال ورقي والاستعلام عن الرصيد يتم فرض رسوم حسب تعريفة كل بنك.

وكان البنك المركزي المصري، أعلن مد إعفاء المواطنين من كافة الرسوم والعمولات الخاصة بعمليات السحب النقدي بالبطاقات البنكية من ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنوك الأخرى لغير العملاء، لمدة 6 أشهر جديدة من أول يناير المقبل وحتى نهاية يونيو 2022.

ومؤخرا أطلق البنك المركزي تطبيق “إنستاباي InstaPay” لعملاء القطاع المصرفي بما يتيح إجراء المعاملات المالية إلكترونياً بشكل لحظي علي مدار 24 ساعة.

ويعد تطبيق “إنستابايInstaPay” أول تطبيق مرخص من البنك المركزي لتقديم خدمة الدفع عبر شبكة المدفوعات اللحظية، بالتعاون مع شركة بنوك مصر، الذراع التكنولوجية للبنك المركزي، بتطوير منظومة المدفوعات اللحظية وتطبيق إنستاباي وفقا لتوجيهات البنك مع الاستعانة بكبرى الشركات الاستشارية العالمية المتخصصة في تأمين شبكات وتطبيقات الدفع الإلكتروني.

وتطبيق “إنستاباي InstaPay” يتيح تجربة دفع باستخدام الهاتف المحمول، تمكن عملاء القطاع المصرفي من تحويل الأموال لحظياً بين الحسابات البنكية لدى البنوك العاملة على الشبكة، وكذلك التحويل بين الحسابات البنكية وبطاقات ميزة البالغ عددها 22 مليون بطاقة والمحافظ الإلكترونية التي تقدر بحوالي 27 مليون محفظة.

وشبكة المدفوعات اللحظية تعتبر أول تطبيق فعلي لمعايير الخدمات المصرفية المفتوحة (Open Banking) في مصر، لدعم التحول للاقتصاد الرقمي، واستمراراً لجهود البنك المركزي المصري الاستباقية في التطور الرقمي.

من جانبه أكد علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، أن البنك وضع خطة عمل استعداداً لعيد الفطر المبارك لاتاحة خدماته المالية لكافة عملائه عبر شبكة ماكينات الصراف الآلي ATM الخاصة بالبنك والتي تبلغ نحو 1100 ماكينة منتشرة في كافة أنحاء الجمهورية بما يتيح لعملائه سحب احتياجاتهم من المبالغ النقدية على مدار الساعة.

وأكد على حرص البنك على تغذية ماكينات الصراف الآلي ATM بطاقتها القصوى وبالفئات النقدية المختلفة ومتابعة أداءها لتلبية احتياجات المواطنين لعمليات سحب النقود خاصة في القرى والمناطق الريفية التي تشهد إقبالاً وكثافة في عمليات السحب النقدي عبر ماكينات الصراف الآلي، وذلك لضمان استمرار عملها بكفاءة دون تعطل لاستيعاب الإقبال المتوقع من قبل عملاء البنك وعملاء البنوك الأخرى أثناء فترة تعطل البنوك عن العمل في إجازة العيد بدءً من الجمعة 29 إبريل وحتي استئاف عملها يوم الأحد 8 مايو المقبل.

وأوضح رئيس البنك الزراعي المصري أن جميع ماكينات الصراف الآلى التابعة للبنك مجهزة ومزودة بأحدث التقنيات لتقديم مجموعة واسعة من المعاملات والخدمات المالية والمصرفية الذاتية مما يساعد على منح عملاء البنك مرونة لإجراء العديد من العمليات المصرفية من خلالها.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد