بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

قنديل: 8.5 مليار جنيه حجم أعمال الأهلي للتأجير التمويلي..و20% منها للمشروعات الصغيرة

قال طارق قنديل- رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الأهلي للتأجير التمويلي والتخصيم، إنه وفقًا لحسابات الهيئة العامة للرقابة المالية التي تتضمن القيمة الإجمالية شاملة وكالة الضمان، يبلغ حجم أعمال الشركة 8.5 مليار جنيه، أي ما يزيد على نحو 8% من إجمالي محفظة التأجير التمويلي في مصر.
وأوضح فنديل أن الاستراتيجية التي كان يتم العمل عليها كانت تركز على التمويلات الكبيرة وجزء من التمويلات متوسطة الحجم، ثم تم الالتفات إلى أهمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة- SMEs في النمو الاقتصادي، لذا تم البدء في استراتيجية واضحة تقوم على أن الشركات الصغيرة والمتوسطة جزء أساسي من مستهدفات الشركة للنمو، مؤكدًا على أن هذا النوع من التمويل قد يكون أقل من حيث الأرقام، إلا أنه يمثل فكرًا واستراتيجية وقيمة مضافة في غاية الأهمية.
وأشار قنديل إلى أن الشركة ترتكز على 12 قطاعًا تمثل القطاعات الرئيسية بالاقتصاد، لكن لا يوجد قطاع محدد مستهدف، كما بدأت الشركة في النظر إلى نماذج start-up المبشرة والقادرة على ابتكار أفكار جديدة، وتقوم الشركة بدعمهم بمبالغ صغيرة، نظرًا للفكر الجيد الذي تتحلى به إدارة هذه النماذج.
وتابع قنديل: يسعدني اكتشاف أن هناك عددًا كبيرًا من الشباب يحاولون إتمام صفقات جديدة ومشروعات جديدة، خاصة في قطاع الأغذية والمشروبات وقطاعات أخرى، فهم بحاجة إلى دعم، وفي الوقت نفسه لديهم أفكار رائعة، لذا تم البدء بتخصيص جزء من التمويل لهذا الجانب، وقد تم الوصول بحجم تمويل شريحة SME إلى نسبة 20% من إجمالي محفظة الشركة بعد أن كانت غائبة عنها تمامًا، ومن المستهدف أن تمثل هذه الشريحة ثلث المحفظة التمويلية للشركة خلال السنوات الثلاث القادمة.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد