بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

حصيلة الأهلي للصرافة من التنازل عن العملات ترتفع إلى نحو 3.5 مليار جنيه حتى الآن

كشف عبد المجيد محيى الدين، رئيس شركة الأهلي للصرافة، في تصريحات خاصة لبوابة (بنوك 24) أن الشركة جمعت حصيلة تقارب الـ 3.5 مليار جنيه من العملات الأجنبية والعربية منذ قرارات البنك المركزي برفع اسعار الفائدة الشهر الماضي وحتى الآن.

وقال محيى الدين إن الشركة جذبت 85 مليون جنيه أمس السبت و149 مليون جنيه الخميس الماضي، ونحو 170 مليون جنيه يوم الأربعاء الماضي، وحوالي 195 مليون جنيه يوم الثلاثاء الماضي و204 ملايين جنيه يوم الاثنين إضافة إلى 230 مليون جنيه السبت قبل الماضي، و164 مليون جنيه يوم الأحد الماضي.

وذكر محيي الدين أن قرارات البنك المركزي الأخيرة ساعدت في زيادة إقبال العملاء على التخلي عن العملة الصعبة والاتجاه لبيعها بعد انخفاض قيمة الجنيه مقابل العملات الأجنبية بداية من يوم الاثنين قبل الماضي، وطرح شهادة مرتفعة العائد 18% .

وأوضح أن هذه الشهادة تقدم أعلى فائدة في القطاع المصرفي مما حفز العملاء على بيع العملات الأجنبية وإعادة استثمار مدخراتهم في الشهادة ذات العائد المرتفع.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد