بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

الاحتياطي الأسترالي يقرر الإبقاء على معدل الفائدة دون تغيير

قرر أعضاء مجلس إدارة بنك الاحتياطي الأسترالي الإبقاء على سعر الفائدة الرسمي ثابتاً عند مستوى قياسي منخفض من 0.10%، والذي يُعد أدنى مستوى لها على الإطلاق، الأمر الذي جاء متوافقاً مع التوقعات.
وأفاد محافظ بنك أستراليا الاحتياطي خلال بيان السياسة النقدية بأن متوسط التوقعات لمعدلات البطالة تشير لانخفاضها إلى أقل من 4% هذا العام، وأن تظل أقل من 4% العام المقبل، وأنه بالأخذ في الاعتبار ضيق سوق العمل، من المتوقع أن يكون هناك انتعاش إضافي في نمو الأجور وقياسات أوسع لتكاليف العمالة.
كما أعرب محافظ بنك أستراليا الاحتياطي أن بعد انتكاسة أوميكرون، ظل الاقتصاد الاسترالي مرناً، مع زيادة الإنفاق، وفي نفس السياق، نود الإشارة، لكون تحديات المركزي الأسترالي تكمن في اقتصاد قوي يعزز مخاطر التضخم.
وارتفع الدولار الأسترالي بالسوق الأوروبية اليوم الثلاثاء مقابل سلة من العملات العالمية، ليوسع مكاسبه على نطاق واسع لليوم الثالث مقابل نظيره الأمريكي، مسجلاً أعلى مستوى فى عشرة أشهر، بعد اجتماع الاحتياطي الأسترالي.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد