نافذتك على الخدمات المصرفية

البنك الأهلي المصري يحذر العملاء من الرسائل النصية والروابط الإلكترونية مجهولة المصدر

حذر البنك الأهلي المصري عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك عملائه من الرسائل النصية مجهولة المصدر والتي تدعى إيقاف حسابك البنكي وتطلب منك الاتصال بأرقام هواتف مزيفة أو الضغط على رابط إلكتروني لإعادة تفعيل الحساب.

وشدد البنك الأهلي المصري عبر رسالته للعملاء أن تلك الرسائل النصية مزيفة هدفها سرقة بياناتك وأموالك، يأتي ذلك في إطار حرص البنك على الحفاظ وحماية أموال المودعين وتوعيتهم من اية عمليات نصب.

وقام اتحاد بنوك مصر مؤخراً بحملة إعلامية تحذيرية لعملاء البنوك من محاولات الاحتيال المتعددة، أشهرها عن طريق مكالمات هاتفية وانتحال صفة أحد موظفي خدمة العملاء للمصرف الذي يتعامل معه الشخص، وجاءت حملة التوعية عبر نشر مقطع فيديو على مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي يحتوي على أهم التعليمات الواجب اتخاذها لتفادي عمليات النصب الإلكتروني واختراق الحساب.

وشدد الاتحاد في حملته، تحت شعار «احمي أموالك.. ومتشاركش بياناتك»، على ضرورة وأهمية حفاظ العميل على سرية معلوماته البنكية وعدم مشاركتها مع الآخرين، وأنَّه عند التشكك من المكالمة الهاتفية التي يتلقاها الفرد عليه أن يسارع بإنهاء المكالمة وألا يسترسل في الحديث، مع عدم تجاهل حظر رقم المتصل أو المحتال والإبلاغ عنه في أسرع وقت لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأشهر حيل التلاعب للمحتالين في محاولاتهم لاختراق حسابات العملاء، والتي تتطلب بيانات غاية في السرية ولا يجب على أي شخص أن يعطيها طواعية لأشخاص مجهولين عبر مكالمة هاتفية يجهل من الطرف الآخر المتحدث إليه.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لأسعار الذهب في مصر بعد قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة 2%؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.