نافذتك على الخدمات المصرفية

أبوظبي تمنح ترخيصاً جديداً لإحدى أكبر بورصات العملات المشفرة في العالم

منحت سوق أبوظبي العالمي، بورصة (كراكن) وهي واحدة من أكبر بورصات العملات المشفرة في العالم، ترخيصاً مالياً كاملاً لمزاولة خدمات تداول الأصول الافتراضية انطلاقاً من العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وأنشأت شركة (كراكن) مقرها الإقليمي في سوق أبوظبي العالمي، لتقديم خدماتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحسب بيان اليوم الاثنين، ومن المتوقع أن تبدأ كراكن عملياتها خلال الربع الثاني أو الثالث من العام.

يذكر أن بينانس هولدينجز (Binance Holdings) أكبر بورصة عملات مشفرة في العالم، حصلت مطلع شهر أبريل الحالي على موافقة مبدئية من سوق أبوظبي العالمي للعمل كوسيط تداول في الأصول الافتراضية.

وتعد الإمارات ثالث أكبر سوق للعملات المشفرة في الشرق الأوسط، بعد تركيا ولبنان، حيث بلغ حجم المعاملات حوالي 26 مليار دولار، خلال الفترة من يوليو 2020 إلى يونيو 2021.

وستسمح منصة كراكن، التي تضم أكثر من 8 ملايين مستخدم على مستوى العالم، للعملاء بالاستثمار في الأصول الافتراضية والمتاجرة بها وسحبها وإيداعها مباشرة بالدرهم الإماراتي.

وقال بيان صادر عن سوق أبوظبي العالمي، إن كراكن استوفت جميع شروط الموافقة من سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي للسماح لها الآن بإطلق وتشغيل منصتها متعددة الأطراف للتداول وخدمات “الحافظ الأمين” للأصول المودعة بالدرهم الإماراتي والأصول الافتراضية.

وستكون كراكن أول بورصة عالمية لتبادل الأصول الافتراضية يتم التصريح لها في دولة الإمارات، حيث ستبدأ في تقديم خدماتها للمستثمرين وإمكانية الاستثمار والتداول وسحب وإيداع الأصول الافتراضية، مثل بتكوين وإيثريوم مباشرة بالدرهم الإماراتي.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري بعد توقيع عقود مشروع رأس الحكمة؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.