بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

وزيرة التخطيط: نستهدف طرح 4 إلى 5 شركات حكومية في البورصة خلال 2022

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إن الحكومة تراجع برنامج طروحات الشركات الحكومية في ضوء التطورات الأخيرة، مشيرة إلى أن لدينا 10 شركات ندرس برنامج طرحها مع المستشارين، ونستهدف طرح 4 إلى 5 شركات خلال 2022 في قطاعات الطاقة والتأمين والقطاع المالي.
وأضافت وزيرة التخطيط، في حوار مع “بلومبرج الشرق”، أن مصر أعادت توقعاتها للنمو الاقتصادي في البلاد للسنة المالية الحالية 2021-2022 إلى معدل 5.7%، من توقعات سابقة عند 6.4%.
وتابعت الوزيرة أن معدل النمو في مصر بلغ “9% في النصف الأول، وكنا نتوقع أن يبلغ النمو لكامل العام 6.4%، لكن تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية وتأثيراتها على التضخم والنمو عالمياً انعكس علينا أيضاً، وبالتالي نتوقع أن يشهد معدل النمو لدينا قدراً من التباطؤ، بحيث سنسجل بنهاية العام نمواً بنسبة 5.7%.
إلى ذلك، أشارت وزيرة التخطيط إلى أن مصر تركز على توسيع حجم الاقتصاد الحقيقي، أي الصناعة والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث نهدف أن تصل مجتمعةً إلى 35% من الاقتصاد.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد