بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

نائب محافظ البنك المركزي: نستهدف زيادة قدرات الشركات الصغيرة والمتوسطة على التصدير وفتح أسواق جديدة

أكد جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي المصري إن البنك المركزي يستهدف بشكل رئيسي تقليل حجم المخاطر التي تواجهها الشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر خلال الأزمات التي تواجهها الاقتصادات العالمية من حين لآخر وآخرها جائحة كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية.

وقال نجم خلال مشاركته في مؤتمر مستقبل المشروعات الصغيرة والمتوسطة رؤية 2030 الذي ينظمه اتحاد المصارف العربية بمدينة الأقصر تحت رعاية البنك المركزي المصري، إن توفير الدعم المالي والتمويلات لم يعد تحدياً يواجه أصحاب المشروعات، بينما التحدي الأكبر هو الدعم الفني وغير المالي وهو ما بدأت البنوك في القيام به خلال السنوات الأخيرة.

وأضاف أن البنك المركزي قام، وبهدف تقليل المخاطر على الشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ومساعدتها في الحصول على التمويلات، بتوجيه شركة ضمان مخاطر الائتمان لتغطية العمليات التمويلية التي تقوم بها البنوك للقطاع، كما يقوم البنك المركزي بدعم الشركات ومستعدتها على التصدير وفتح أسواق جديدة ويجري حالياً انشاء شركة لضمان الصادرات.

وأشار نجم إلى أنه في ظل توالي الأزمات على العالم، سواء أزمة كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية مما انعكس سلباً على سلاسل الإمداد والتوزيع في العالم، تعد الشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة أكثر القطاعات المتأثرة بتلك الأزمات.

وأوضح أن مبادرات البنك المركزي العديدة جاءت لتخفيف المخاطر على هذه الشركات.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الدولار أمام الجنيه المصري بعد دخول الدفعة الثانية من صفقة رأس الحكمة؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد