بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

سعر النفط يقفز إلى أعلى مستوى منذ 2008

قفز سعر النفط إلى أعلى مستوى له منذ عام 2008، بعدما أعلنت الولايات المتحدة أنها تبحث مع حلفائها إمكانية فرض حظر على النفط الروسي، وارتفعت أسعار النفط بأكثر من 10% في تعاملات اليوم الاثنين.

وارتفع سعر برنت إلى 129.5 دولار، محققاً ارتفاعاً بنسبة 9.56%، بينما ارتفع الخام الأميركي إلى 125.17 دولار بنسبة ارتفاع 8.23%.

وعند افتتاح الأسواق الآسيوية اليوم، حققت أسعار النفط ارتفاعاً كبيراً، إذ قفز خام برنت بنسبة 18% ليلامس 140 دولاراً للبرميل، فيما تجاوز سعر الخام الأميركي 130 دولارا للبرميل، وذلك قبل أن يقلصا مكاسبهما.

وبعد أن ارتفع خام برنت 21% الأسبوع الماضي صعد الخام مرة أخرى بسبب مخاوف فرض الولايات المتحدة وأوروبا حظراً على النفط الروسي.
وقال إيثان هاريس كبير الاقتصاديين في بنك أوف أمريكا لوكالة رويترز، (إذا أوقف الغرب معظم صادرات الطاقة الروسية فسيكون ذلك صدمة كبيرة للأسواق العالمية).

وقدر هاريس أن فقد الأسواق خمسة ملايين برميل من النفط الروسي قد يؤدي إلى ارتفاع أسعار النفط إلى المثلين إلى 200 دولار للبرميل وانخفاض النمو الاقتصادي على مستوى العالم.

وانخفض إنتاج النفط الليبي إلى أقل من مليون برميل يومياً، وفقاً لمحمد عون وزير الطاقة، في الوقت الذي تواجه الدولة العضو في أوبك أزمة سياسية، وقال الوزير، لوكالة بلومبرج، إن الإنتاج هبط إلى 920 ألف برميل يومياً، بعد أن بلغ حوالي 1.2 مليون برميل يوم الأربعاء الماضي.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد