بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

رئيس الاحتياطي الفيدرالي يؤكد رفع أسعار الفائدة الأمريكية في مارس الجاري

قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، إن البنك المركزي يتوقع رفع أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا الشهر بـ 0.25% لمعالجة التضخم الحاد وسط سوق العمل الضيقة. بينما أضاف الغزو الروسي لأوكرانيا حالة من عدم اليقين تجاه آفاق الاقتصاد الأمريكي.
وفي حال استمر التضخم قويًا، سيتحرك الفيدرالي بقوة لرفع الفائدة 50 نقطة أساس في الاجتماعات المستقبلية.
وأوضح جيروم باول اليوم الأربعاء: (مع تضخم أعلى من 2% وسوق عمل قوية، نتوقع أنه سيكون من المناسب رفع النطاق المستهدف لسعر الفائدة على الأموال الفيدرالية في اجتماعنا في وقت لاحق من هذا الشهر).
وأضاف: (ستشمل تعديلات السياسات وفقاً للظروف الحالية زيادات في النطاق المستهدف لمعدل الأموال الفيدرالية، وتخفيض حجم الميزانية العمومية للاحتياطي الفيدرالي).
وأضاف باول إنه لا يزال يتوقع انخفاض التضخم على مدار العام مع تخفيف قيود العرض وتراجع الطلب في أعقاب انخفاض الدعم المالي وارتفاع أسعار الفائدة.
وسيصدر مسئولو الاحتياطي الفيدرالي تقديرات ربع سنوية جديدة لأسعار الفائدة والاقتصاد في اجتماعهم المقرر عقده في 15-16 مارس، ويقدمون بعض التوجيهات حول المدى والسرعة التي يتوقعون تشديد السياسات بها في الأشهر المقبلة.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد