بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

حسن غانم: 95% من عملاء التعمير والإسكان يتعاملون إلكترونيًا

قال حسن غانم رئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان خلال كلمته بمؤتمر الأهرام الأول للتكنولوجيا المالية إن البنك المركزي المصري أطلق مبادرات هامة وسياسات عدة لدعم التحول الرقمى، وقامت البنوك بدور رائد فى تفعيل تلك المبادرات.
وأوضح غانم أن هناك هدفين أساسيين من التكنولوجيا الرقمية والتحول الرقمي، الهدف الأول على المستوي الخارجي وذلك بهدف مواكبة العالم الخارجي وما يشهده من تطورات، أما على المستوى المحلي فكان الهدف هو اجتذاب شرائح جديدة من العملاء للتعامل مع القطاع المصرفي وتحقيق الشمول المالي.
وأشار غانم إلى أن السنوات القليلة الماضية تم رصد استثمارات كبيرة في البنية التحتية الخاصة بالتكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي مواكبة لاستراتيجية مصر 2030.

وقال حسن غانم إن البنك منذ تفشي فيروس كورونا المستجد ضخ استثمارات في البنية التحتية لمواكبة التحول الرقمي العالمي، لافتاً إلى أن مصرفه أطلق موقعاً متخصصاً للحصول على الوحدات السكنية لتوفير الوقت والمجهود للعملاء، كما ضخ البنك أيضًا استثمارات كبيرة في تأمين حسابات العملاء من عمليات الاختراق.

ونوّه غانم  إلى أن 95% من العملاء أصبحوا يتعاملون إلكترونيا دون الحاجة للتوجه إلى الفروع، كما تم توفير الدفع عبر شركات المدفوعات الإلكترونية، موضحاً أن البنك المركزي المصري أطلق عدة مبادرات خلال الفترات الماضية ساهمت في دعم البنوك للتوجه أسرع في التحول الرقمي.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد