بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

تنمية المشروعات يوقع اتفاقيتين مع أمازون وجوميا لعرض منتجات الشركات الصغيرة والمتوسطة عبر منصاتها

أعلن المهندس طارق شاش نائب الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر عن توقيع اتفاقيتين مع منصتي أمازون وجوميا العالميتين تتيح عرض منتجات الشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة المصرية عبر المنصتين على الإنترنت.
وقال شاش في كلمته بمؤتمر مستقبل المشروعات الصغيرة والمتوسطة الذي ينظمه اتحاد المصارف العربية بمدينة الأقصر تحت رعاية البنك المركزي إن الهدف من الاتفاقيتين هو تمكين الشركات المصرية في هذا القطاع من الاستفادة من المصنتين ومساعدتها على التصدير وفتح أسواق جديدة.
وأضاف أن مصر بها نحو 3.7 مليون منشأة صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر، منها 230 ألف منشأة صغيرة، وألفا منشأة متوسطة، والبقية للمنشآت متناهية الصغر وهو ما يعكس الأهمية الكبرى لفئة الشركات متناهية الصغر لمساعدتها وتوفير الخدمات المالية وغير المالية لها بما يمكنها من النمو والتوسع.
وأشار إلى أن الجهاز يعمل مع العديد من الجهات على عدة محاور لتوفير التدريب من خلال الجامعات والتوعية والتثقيف من برامج عديدة وأيضاً التمويلات من خلال القطاع المصرفي وغير المصرفي مثل الجمعيات وشركات التمويل.
ولفت إلى أن الجهاز يعمل أيضاً على مساعدة القطاع غير الرسمي في الحصول على الخدمات التمويلية وغير التمويلية، حيث أطلق برنامج الترخيص المؤقت لمدة 5 سنوات حداً أقصى ويسمح بالدمج التدريجي لشركات القطاع غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي.
وكشف عن وجود أكثر من 52 صندوقاً لدعم الابتكار والشركات الناشئة في مصر منها 13 صندوقاً محلياً وهو ما يعكس الاهتمام بريادة الأعمال والشركات الناشئة وانعكس أيضاً في جعل مصر الأولى في المنطقة من حيث الشركات الناشئة وفي عدد شركات الابتكار.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد