بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بنك قناة السويس يعقد جمعيته العمومية يوم 24 مارس لمناقشة زيادة رأس المال

كشف بنك قناة السويس فى إفصاح للبورصة المصرية اليوم عن انعقاد الجمعية العامة العادية وغير العادية لمساهمي البنك يوم الخميس الموافق 24 مارس 2022، وذلك بواسطة تقنيات الاتصال الحديثة بمقر الإدارة العامة للبنك بالقاهرة.

وتناقش الجمعية التصديق على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط البنك ومركزه المالي عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021، والتصديق على القوائم المالية للبنك والإيضاحات المتممة لها عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021، والموافقة على قائمة التوزيعات المقترحة للأرباح عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021، وكذلك زيادة رأس مال البنك المصدر في حدود رأس المال المرخص به، وكذا الموافقة على تعديل المواد أرقام (6، 7، 52) من النظام الأساسي لبنك قناة السويس.

وأوضح البنك أن تعديل المواد أرقام (6، 7، 52) من النظام الأساسي محل مراجعة وتعديل حالياً من البنك المركزي المصري ولم تصدر موافقته عليه حتى الآن. علماً بأن المشروع الذي يعرض على الجمعية العامة غير العادية يكون بعد موافقة البنك المركزي عليه.

وتنص (مادة 6) قبل التعديل على:

حدد رأس مال البنك المرخص به بمبلغ خمسة مليار جنيه مصرى، وحدد رأس مال البنك المصدر بمبلغ 2,904,326,000 جنيه مصرى (اثنان مليار وتسعمائة وأربعة ملايين وثلاثمائة وستة وعشرين ألف جنيه مصري)، موزع على عدد 290,432,900 سهم نقدى (مائتان وتسعون مليون وأربعمائة واثنين وثلاثون ألف وستمائة سهم نقدي) بقيمة أسمية تبلغ عشرة جنيهات للسهم، تسدد بالجنيه المصرى أو ما يعادله بالدولار الأمريكي بسعر الصرف المعلن وقت السداد.

النص بعد التعديل المقترح (مادة 6):

حدد رأس مال البنك المرخص به بمبلغ خمسة مليارات جنيه مصرى، وحدد رأس مال البنك المصدر بمبلغ 2,904,326,000 جنيه مصرى (اثنان مليار وتسعمائة وأربعة ملايين وثلاثمائة وستة وعشرين ألف جنيه مصري)، موزع على عدد 290.432.600 سهم نقدى (مائتان وتسعون مليوناً وأربعمائة واثنان وثلاثون ألفاً وستمائة سهم نقدي) بقيمة إسمية تبلغ عشرة جنيهات للسهم.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد