بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بنك الاستثمار الأوروبي يقدم قرضاً بقيمة 150 مليون يورو للمصرية للاتصالات لتحسين شبكة المحمول

وقعت الشركة المصرية للاتصالات اتفاقية مع بنك الاستثمار الأوروبي – الذراع التمويلي للاتحاد الأوروبي – للحصول على قرض متوسط الأجل بقيمة 150 مليون يورو (حوالي 3.1 مليار جنيه مصري) للتوسع في شبكة النطاق العريض الداعمة لخدمات الجيل الرابع (4G) الخاصة بها.
وتسعي الشركة إلى تطوير وتحسين تغطية شبكة الهاتف المحمول الخاصة بها من خلال إنشاء 2000 موقع جديد لأبراج المحمول، وزيادة السعات الخاصة بالأبراج الحالية من خلال إضافة طبقات جديدة.
ويعد القرض الجديد الأكبر من بنك الاستثمار الأوروبي لتطوير شبكات الهاتف المحمول في أفريقيا، حيث سيساهم التمويل في مدِّ الشبكة في جميع أنحاء مصر بما في ذلك المناطق الأقل كثافة سكانية، وكذلك تعزيز القدرة التنافسية للخدمات المقدمة وتوفيرها بأسعار مناسبة.
وكانت الشركة المصرية للاتصالات قد حصلت في أكتوبر 2021، على قرض بقيمة نصف مليار دولار من تحالف مصرفي يضم 11 بنكاً، لدعم النفقات الرأسمالية، وإعادة تمويل التسهيلات الحالية قصيرة الأجل.
وارتفعت أرباح الشركة 51% في الربع الثالث من العام 2021، على أساس سنوي، إلى 2.2 مليار جنيه، بدعم من زيادة إيرادات استثماراتها في شركة “فودافون”، بنسبة 35%، وانخفاض تكلفة التمويل بنسبة 19%.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد