بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بمشاركة بنوك الأهلي والعربي الأفريقي والقاهرة إصدار صكوك بقيمة 3.2 مليار جنيه لبالم هيلز

أتمت شركة بالم هيلز للتعمير صفقة إصدار صكوك مشاركة المتوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية بقيمة 3.251 مليار جنيه مصري، وهو أكبر إصدار صكوك في تاريخ السوق المصري، حيث سيتم استخدام حصيلة الإصدار في تمويل مشروع باديا بمدينة السادس من أكتوبر.

ويأتي إصدار صكوك المشاركة بفترة استحقاق تبلغ عشرة أعوام، ويصدر هذا النوع من الصكوك على أساس عقد مشاركة، وتُستخدَم حصيلته في تمويل إنشاء مشروع أو تطوير مشروع قائم أو تمويل نشاط على أساس المشاركة، ويُمثِّل الصك حصة في ملكية موجودات المشاركة، ويستحق مالكو الصكوك حصة من أرباح المشاركة بنسبة ما يملكه كل منهم من صكوك، كما أنها قابلة للتداول.

حصل الإصدار على تصنيف ائتماني BBB- من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين MERIS، فيما حصلت شركة بالم هيلز للتعمير وشركتها التابعة بالم للتنمية العمرانية (الشركة المسئولة عن مشروع باديا) على تصنيف ائتماني BBB+.

وقامت شركة ثروة بدور منظم الإصدار، بينما قام بترويج وضمان تغطية الإكتتاب كل من شركة ثروة، مصر كابيتال، بنك مصر، البنك الأهلي المصري، البنك العربي الأفريقي الدولي وبنك القاهرة.

كما قام مكتب على الدين وشاحي ALC بدور المستشار القانوني للإصدار، فيما قام كل من بنك البركة وبنك قناة السويس وبنك الاستثمار العربي بالمشاركة في تغطية الاكتتاب.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد