بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بالتعاون مع بنك ناصر..التضامن تصدر 8.5 مليون بطاقة ميزة للمستفيدين من برامجها

قالت وزيرة التضامن الاجتماعي في احتفالية يوم المرأة المصرية والأم المثالية اليوم الأربعاء، إن نسبة السيدات المستفيدات من “تكافل وكرامة” بلغت 74% من إجمالي المستفيدين.
وأضافت الوزيرة أن عدد المستفيدات من المعاشات بلغ 6 ملايين سيدة بنسبة 58% من إجمالي أصحاب المعاشات والمستفيدين منه، كما بلغ عدد المؤمن عليهن 3 ملايين سيدة بنسبة 23% من إجمالي المؤمن عليهم. هذا بالإضافة إلى قيام الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بصرف تعويض عن الأجر للأمهات أثناء فترة الوضع بنسبة 75% من الأجر الأخير، وذلك لمدة 90 يوماً.
وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى أنه بالتماشي مع خطط الدولة لتحقيق الشمول المالي والتحول الرقمي؛ سارعت الوزارة في استخراج بطاقات “ميزة” لجميع المستفيدين من برامجها، بالتعاون مع بنك ناصر الاجتماعي وشركة إي فايننس للاستثمارات المالية والرقمية، وتم استخراج 3.300 مليون بطاقة ميزة لمستحقي الدعم النقدي، و5 ملايين بطاقة أخرى لمستحقي الحماية التأمينية، و200 ألف بطاقة ميزة لمستفيدي المشروعات متناهية الصغر.. وجاري استكمال مسيرة الشمول المالي.
وتابعت أنه تم إعداد مشروع قانون لحماية حقوق المسنين والعمل على إتاحة كافة الخدمات التي توفر لهم الحياة الكريمة. ويبلغ الدعم النقدي للمُسنات تحت خط الفقر 1,2 مليار جنيه سنوياً. كما يقدم بنك ناصر الاجتماعي أعلى سعر عائد على الشهادات الادخارية وحسابات التوفير والحسابات الجارية الاستثمارية لشهادات رد الجميل للمسنين، مما أدى إلى زيادة حجم محفظتها حتى وصل إلى ما يقارب الثلاثة مليارات جنيه في عام 2022.
وفي محور التنمية الاقتصادية، تقوم الوزارة بإتاحة أصول إنتاجية وقروضاً ميسرة لا ترد وأخرى متناهية الصغر للأسر المنتجة وللمرأة في المناطق الريفية والحضرية حتى وصل عدد المشروعات إلى ما يزيد على 320 ألف مشروع بإجمالي 2,6 مليار جنيه.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد