بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

القاضي: المصرف المتحد يرفع الفائدة 1% على الشهادات المتغيرة..ويدرس إطلاق شهادة جديدة قريبًا

كتبت: آية مجدي
صرح أشرف القاضي رئيس المصرف المتحد، أنه تم رفع العائد على الشهادات الادخارية ذات العائد المتغير بنسبة 1%، لتصبح أعلى شهادة متغيرة بالبنك بعائد 10.25% بدلًا من 9.25%، وذلك بعد قرار البنك المركزي برفع أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض.
وأضاف القاضي في تصريحات خاصة لبوابة (بنوك 24) أن البنك يدرس حاليًا إطلاق شهادة ادخارية جديدة، لافتًا إلى أن هناك عدداً من المعطيات التى يجب أن تؤخذ فى الاعتبار قبل اتخاذ قرار إصدار شهادة جديدة بعائد مرتفع، ومنها النظر إلى تواريخ انتهاء الشهادات الحالية، واحتمالية كسر الشهادات القائمة، والتكلفة الاضافية لإطلاق الشهادة الجديدة، وغيرها.
وتعليقًا على ارتفاع أسعار الدولار أكد القاضي أن قوى السوق هى التى تحدد السعر العادل للدولار من خلال تحقيق التوازن بين العرض والطلب، وهو ما شهدناه عندما تم اتخاذ قرار التعويم فى السابق، فقد ارتفع سعر الدولار فى البداية ثم حدثت نقطة التوازن التى أدت إلى انخفاض السعر مرة أخرى.
وقال القاضي إن الوضع الحالي مستقر ومن الممكن أن نشهد تحسناً لسعر الجنيه فى الفترة القريبة القادمة، خاصة فى ظل الشهادات التى أطلقها البنك الأهلى المصري وبنك مصر بعائد 18% والتى تشجع الكثيرين على التنازل عن الدولار والاستثمار بها، كما شهدنا ارتفاع نسب التنازل عن الدولار منذ اليوم الأول لإصدار هذه الشهادات، مما ينتج عنه زيادة المعروض من الدولار وبالتالى سنشهد تراجعاً لأسعار الدولار مرة أخرى.
وأشاد القاضي بتصريحات كلٍ من رئيس الوزاء ومحافظ البنك المركزي خلال المؤتمر الصحفي أمس والتى اتسمت بالشفافية الكاملة للشعب، مؤكدًا أن القرارات التى تم اتخاذها من قبل الدولة بالأمس ستخفف من وطأة ارتفاع اسعار الفائدة والدولار، فقد تم إعداد حزمة من الإجراءات المالية والحماية الاجتماعية بقيمة 130 مليار جنيه للتعامل مع تداعيات التحديات الاقتصادية العالمية، وتخفيف آثارها على المواطنين.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد