بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

التضخم في الولايات المتحدة يقفز لأعلى مستوى منذ 1983 عند 5.4%

ارتفع مقياس التضخم المفضل لمجلس الاحتياطي الفيدرالي بنسبة 5.4٪ في مارس، وهو أعلى مستوى منذ عام 1983.
وارتفع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي سنويًا في الولايات المتحدة الأمريكية إلى 6.4% وسجل في القراءة السابقة 6% بعد تعديلها.

فيما سجل مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي شهريًا الزيادة بنسبة 0.6% وسجلت القراءة السابقة 0.5% زيادة بعد تعديلها.
وسجل مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي على أساس سنوي ارتفاعًا بـ 5.4% وهو أقل من التوقعات 5.5%، فيما سجل مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي على أساس شهري ارتفاعًا بـ 0.4% كما جاء في توقعات الخبراء.

وسجل مؤشر الدخل الشخصي ارتفاعًا بنسبة 0.5% مماثلًا لما توقعه الخبراء أن يرتفع بـ 0.5%. وكذلك سجل الإنفاق الشخصي ارتفاعًا بنسبة 0.2% وتوقع الخبراء أن يسجل 0.5%، بعد قراءة سابقة مرتفعة سجل فيها 2.1% وتم تعديلها إلى 2.7%.
وتعد مستويات التضخم الحالية شديدة الارتفاع وبعيدة تمامًا عن أهداف الفيدرالي بـ 2%، وهو ما يرفع من جاهزية الأسواق لإجراءات عدوانية من جانب الفيدرالي للسيطرة على التضخم.

وتلقى الاقتصاد الأمريكي 202 ألف طلب إعانة من البطالة وهو أعلى من التوقعات 197 ألف طلب إعانة وأعلى من آخر مستوى عند 188 ألف طلب إعانة في الأسبوع الماضي.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد