بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

«إي فاینانس» تساهم في صـندوق Nclude للاستثمار في تكنولوجیا الخدمات المالیة للشركات الناشئة

أعلنت شركة إي فاینانس للاستثمارات المالیة والرقمیة، (الشركة الرائدة في تطویر وإدارة وتشغیل الشبكات التكنولوجیة للمعاملات الرقمیة)، عن مساھمتھا في صندوق Nclude، وھو صندوق رأس مال مخاطر تتبلور أھدافه في تحقیق أرباح رأسمالیة طویلة الأجل من خلال الاستثمار بصفة أساسیة في الشركات الناشئة في قطاع تكنولوجیا الخدمات المالیة tech-Fin أو القطاعات المرتبطة به بالسوق المصرية وكذلك الشركات التي تعمل بأسواق الشرق الأوسط وأفریقیا وتتطلع للتواجد فى السوق المصرية.
ویركز الصندوق على الاستثمار بالشركات الناشئة المستھدفة خلال المراحل المبكرة من مسیرة نموھا. وقد قررت مجموعة «إي فاینانس» المساھمة في صندوق Nclude بقیمة 10 ملايين دولار؛ حیث یأتي ذلك في إطار الاستراتیجیة التي تتبناھا الشركة الھادفة إلى دعم الشركات الناشئة بالسوق المصرية المختصة في مجال تكنولوجیا الخدمات المالیة وتحظى بمقومات نمو عالیة، سعیًا إلى تعزیز الدور الرائد الذي تلعبه المجموعة في تطویر منظومة الدفع الإلكتروني في مصر، بالإضافة إلى تنمیة إیراداتھا من نشاط إدارة المعاملات المالیة الرقمیة.
وبھذه الخطوة تنضم إي فاینانس إلي مجموعة المستثمرین الرئیسیین فى الصندوق وھم: البنك الأھلي المصري وبنك مصر وبنك القاھرة، والذین شاركوا شركة Ventures Global – الرائدة في الاستثمار برأس المال المخاطر في السوق المصرية وأسواق الشرق الأوسط – في تأسیس آلیة استثماریة ذات نطاق وحجم غیر مسبوقین فى مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفریقیا. وتعد ھذه الخطوة الجریئة وغیر المسبوقة ھي تنفیذ لرؤیة الدولة الاستراتیجیة لدعم المبتكرین الشباب الذین سیمثلون دعامة رئیسیة لنمو الاقتصاد المصري في المستقبل، حیث سیركز Nclude على دعم ابتكارات التكنولوجیا المالیة والشمول المالي.
وفي ھذا السیاق، أعرب إبراھیم سرحان رئیس مجلس إدارة مجموعة إي فاینانس للاستثمارات المالیة والرقمیة، عن اعتزازه بالمساھمة في صندوق Nclude لدوره في تعزیز قدرة المجموعة على تنفیذ أولویاتھا الاستراتیجیة المتمثلة في دفع عجلة التحول الرقمي والشمول المالي في مصر، حیث یستھدف الصندوق إحداث طفرة نوعیة في سوق تكنولوجیا الخدمات المالیة في مصر، مما سیساھم في تسریع وتیرة تحول الاقتصاد الوطني إلى اقتصاد یتسم بالشمول المالي، بما یتماشى مع أھداف رؤیة مصر 2030 ومساعي البنك المركزي. من جانب آخر، ستثمر مساھمة المجموعة في الصندوق عن إتاحة فرص دعمھا للشركات الناشئة في مجال تكنولوجیا الخدمات المالیة بالأدوات التي تساھم في تطویر وتنمیة أعمالھا، وبالتالي تحقیق المحور الرابع لاستراتیجیة النمو التي تتبناھا، التي تضع في مقدمة أولویات المجموعة الاستثمار في الشركات الناشئة ومنصات تكنولوجیا الخدمات المالیة التي تحظى بمقومات نمو واعدة.
وأضاف سرحان أن المردود الإیجابي للمساھمة في الصندوق سینعكس أیضًا على ترسیخ مكانة المجموعة على ساحة الشركات الناشئة بقطاع تكنولوجیا الخدمات المالیة، حیث ستثمر عن تسھیل وصول المجموعة إلى الشركات والمنصات الرقمیة الناشئة خلال المراحل الأولى من نموھا، فضلاً عن إتاحة الفرص لتنویع باقة الخدمات التي تقدمھا وتعزیز خبراتھا بالسوق، بالإضافة إلى توفیر فرص الاستثمار غیر المباشر بالقطاع الخاص سریع النمو. وأوضح سرحان أن الاستثمارات الناجحة للصندوق ستساھم بشكل كبیر في استفادة الشركات الناشئة المستثمر بھا من باقة الخدمات فائقة القیمة التي تقدمھا الشركات التابعة للمجموعة، علاوة على التوسع بأنشطة وأعمال المجموعة إلى الأسواق الدولیة خارج مصر وأفریقیا. واختتم سرحان أن مجموعة إي فاینانس تطلع إلى تسطیر فصل جدید في سجل إنجازاتھا من خلال المساھمة بصندوق Nclude ،وتوطید أواصر التعاون بین المجموعة وشركائھا الاستراتیجیین بالبنك المركزي والقطاع المصرفي المصري.
جدیر بالذكر أن قطاع تكنولوجیا الخدمات المالیة FinTech في مصر حقق طفرة كبیرة على مد ار السنوات القلیلة الماضیة، حیث ساھم في تحول السوق المصرية إلى بیئة استثماریة جاذبة لرواد الأعمال ومجتمع الاستثمار الذي یستھدف ذلك القطاع. ویعكس نجاح المناخ الاستثماري في مصر؛ سلسلة الإصلاحات السدیدة التي نفذتھا الحكومة بھدف تیسیر الإجراءات التنظیمیة وتسھیل منح التراخیص لمختلف الاستثمارات، فضلاً عن المبادرات التي أطلقھا البنك المركزي المصري لتعزیز الشراكات مع الكیانات الفاعلة في قطاع تكنولوجیا الخدمات المالیة من أجل تعزیز الاقتصاد الرقمي غیر النقدي. وفي إطار ھدفه الاستراتیجي لتحویل مصر إلى مركز للابتكار في قطاع تكنولوجیا الخدمات المالیة على مستوى الشرق الأوسط وأفریقیا، أطلق البنك المركزي مبادرة لتحفیز إنشاء منصات استثماریة متخصصة تضم البنوك التجاریة المصریة والمستثمرین المحلیین والدولیین، تساھم بشكل مباشر في احتضان ودعم الشركات الناشئة التي تحظى بمقومات نمو واعدة في مجال تكنولوجیا الخدمات المالیة، بما یثمر أیضًا عن تعزیز قاطرة التحول إلى الاقتصاد الرقمي في مصر.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد