بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

الدولار يتراجع مجدداً أمام الجنيه في منتصف تعاملات الخميس

سجل سعر الدولار تراجعًا جديدًا أمام الجنيه بمنتصف تعاملات اليوم الخميس بلغت قيمته 3 قروش في البنك التجاري الدولي، فيما سجل تراجعاً بقيمة قرش في كلٍ من البنك البنك الأهلى المصري وبنك مصر.

واستقر سعر الدولار بالبنك المركزي بمنتصف تعاملات اليوم عند 18.23 جنيه للشراء، و18.33 جنيه للبيع.

وتراجع سعر الدولار بالبنك التجاري الدولي بقيمة 3 قروش ليسجل 18.20 جنيه للشراء و18.30جنيه للبيع بمنتصف تعاملات اليوم، مقابل 18.23 جنيه للشراء و 18.33 للبيع في بداية التعاملات.

وتراجع سعر الدولار في بنكي الأهلي المصري وبنك مصر بقيمة قرش ليصل إلى 18.24 جنيه للشراء، 18.34 للبيع بمنتصف تعاملات اليوم مقابل 18.25 جنيه للشراء، و18.35 للبيع في بداية التعاملات.

وكان سعر الدولار قد سجل بالأمس تراجعًا جديدًا أمام الجنيه بنهاية تعاملات اليوم الأربعاء بلغت قيمته 4 قروش وفقاً لمتوسط سعر الدولار في البنك المركزي المصري، فيما سجل تراجعاً بقيمة قرشين بمعظم البنوك العاملة بالسوق المصرفي المصري.

وتوقعت مؤسسة جولدمان ساكس العالمية استمرار قوة وصمود الجنيه المصري أمام الدولار والعملات الرئيسية خلال العام الحالي 2022، وعدم حدوث انخفاضات كبيرة للعملة المصرية على المدى القريب رغم التحديات القوية التي تواجهها الاقتصادات الناشئة مع بقاء تداعيات جائحة كورونا.

وذكرت جولدمان ساكس في تقرير لها حول اقتصادات مناطق وسط أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا أن القلق إزاء العملة المصرية خلال هذا العام، مبالغ فيه لخمسة أسباب، أبرزها أن الاحتياطيات الدولية من النقد الأجنبي لدى البنك المركزي المصري كافية للحفاظ على الجنيه عند المستويات الحالية، كما أن التوقعات المستقبلية للقطاع الخارجي تتحسن بشكل مستقل عن أي تغيرات في أسعار الصرف.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد