نافذتك على الخدمات المصرفية

البنك المركزي التونسي يبقي على سعر الفائدة عند 6.25% دون تغيير

قرر مجلس إدارة البنك المركزي التونسي الإبقاء على سعر الفائدة الرئيسي للبنك دون تغيير عند مستوى 6.25%.
وذكر البنك المركزي – في بيان – أن قرار البنك جاء بعد جلسة استثنائية لبحث الانعكاسات الاقتصادية والمالية للأزمة الروسية الأوكرانية.
وعلى الصعيد الدولي، أوضح مجلس إدارة البنك المركزي التونسي أنه يتابع باهتمام كبير تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية على النشاط الاقتصادي الدولي وسلاسل التوريد والأسعار العالمية للمواد الأولية والمواد الغذائية الأساسية التي سيؤثر بشكل كبير على مستويات التضخم.
أما على الصعيد التونسي، فأوضح مجلس إدارة البنك المركزي التونسي أنه في ظل غياب القرارات المناسبة العاجلة، فإن ارتفاع الأسعار الدولية للمواد الأساسية والطاقة وتراجع نشاط أهم الشركاء التجاريين في البلاد. بالإضافة إلى المناخ غير المؤكد، من شأنه أن يؤدي إلى تفاقم العجز الحالي وزيادة الضغوط التضخمية. خلال الفترة القادمة.
وأشار إلى أن التطورات الأخيرة سيكون لها تأثير ملحوظ على الموازين المالية العامة، خاصة من خلال الارتفاع الملحوظ في نفقات الدعم، وهذا الوضع سيؤدي إلى تفاقم عجز الموازنة وظهور احتياجات تمويلية إضافية.
ودعا المجلس إلى تكثيف اليقظة واعتماد نهج استباقي للتخفيف من تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية على النشاط الاقتصادي التونسي والتوازنات الإجمالية.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري بعد توقيع عقود مشروع رأس الحكمة؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.