بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

ميرفت سلطان: زيادة إجمالي محفظة القروض لبنك تنمية الصادرات بنسبة 21% وإنشاء فروع جديدة للبنك

قالت ميرفت سلطان رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات إن مستهدفات الموازنة التخطيطية الخاصة بالبنك لعام 2022 تضمنت زيادة اجمالي الأصول بنسبة 23% عن العام الماضي وزيادة إجمالي محفظة القروض بنسبة 21%، وارتفاع حقوق المساهمين بنسبة 57% عن عام 2021، فضلاً عن زيادة فروع البنك بواقع فرعين الى أربعة فروع.
جاء ذلك بعد موافقة الجمعية العامة العادية للبنك المصري لتنمية الصادرات بالأغلبية علي زيادة رأس مال البنك المصدر والمدفوع من 3 مليارات و274 مليون جنيه إلى 5 مليارات و274 مليون جنيه مصري بزيادة قدرها 2 مليار جنيه من خلال الاكتتاب النقدي من قدامى المساهمين.
كما وافقت الجمعية العامة العادية للبنك على الموازنة التخطيطية للبنك عن العام الجاري يناير – ديسمبر 2022.
وانعقدت الجمعية العامة العادية للبنك المصري لتنمية الصادرات عقدت برئاسة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، وبحضور ميرفت سلطان رئيس مجلس ادارة البنك، والدكتور أحمد جلال، نائب رئيس مجلس الإدارة وأعضاء مجلس الادارة والمساهمين وممثلي البنك المركزي المصري، وعدد من الوزارات، بالإضافة إلى مراقبي الحسابات من الجهاز المركزي للمحاسبات.
وقالت الوزيرة نيفين جامع إن هذه الزيادة في رأس المال تستهدف دعم القاعدة الرأسمالية للبنك وزيادة حجم أعماله وأنشطته، وتعزيز خطة البنك للتوسع من خلال زيادة عدد الفروع، وإيجاد ميزة تنافسية في منح القروض.
وأوضحت جامع أن البنك كان له دور هام في سداد المساندة التصديرية المستحقة للمصدرين الأمر الذي أعطى دفعة كبيرة للصادرات المصرية خلال عام 2021، لافتة الي ان البنك يقوم بتمويل مشروعات احلال الواردات وتوفير برامج تمويلية للصادرات المصرية وتيسير نفاذ المنتج المصري لمختلف الاسواق العالمية وذلك في اطار تنفيذ توجهات القيادة السياسية لزيادة الصادرات المصرية الى 100 مليار دولار سنوياً.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد