بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

«مصر كابيتال» ترتب لإصدار صكوك لـ 3 شركات مقيدة في البورصة المصرية

كشف خليل البواب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة «مصر كابيتال»، الذراع الاستثماري لبنك مصر، أن الشركة تعمل على عمليات إصدار صكوك لثلاث شركات مقيدة في البورصة المصرية خلال 2022.

ولم يوضح خليل أسماء الشركات الثلاث أو حجم الإصدارات، لكنه أكد أن أول طرح لتلك الصكوك سيكون في الربع الثاني من هذا العام.

وتوقّع خليل حدوث طفرة بسوق الصكوك في مصر هذا العام، بحيث يتجاوز حجم إصدارات الشركات منها 10 مليارات جنيه، بعد أن كان هناك إصدار واحد العام الماضي، بالتعاون مع “ثروة كابيتال” بقيمة 2.5 مليار جنيه.

كما كشف الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة «مصر كابيتال» أن الشركة التي تأسست عام 2010، تعمل هذا العام على إصدار سندات توريق لعدد من الشركات بقيمة تتراوح بين 7 و8 مليارات جنيه حتى الآن، وأول إصدار سيكون خلال الربع الثاني من هذا العام أيضاً.

وتطمح «مصر كابيتال» لزيادة الأصول التي تديرها إلى 45 مليار جنيه في 2022، مقابل 39 مليار جنيه في نهاية 2021. كما تسعى لإطلاق 3 إلى 4 صناديق استثمار جديدة في 2022، حيث تمّ بالفعل مطلع هذا العام إطلاق صندوق باسم (فوري يومي)، بالشراكة بين (فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية) و(مصر كابيتال)، وسيشهد الربع الثاني من العام إطلاق الصندوق الثاني.

وقال خليل البواب إن حجم الاستثمار المباشر الخاص في «مصر كابيتال» وصل إلى أكثر من 12 مليار جنيه، تتوزّع على العديد من الشركات التابعة لها، مضيفاً: (لدينا تعهدات استثمار بنحو مليار جنيه في منصات التعليم والرعاية الصحية في 2022).

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد