بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

مصرف أبو ظبي الإسلامي يطلق العيادات الطبية المتنقلة بالتعاون مع مؤسسة راعي مصر

أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر إطلاق العيادات المتنقلة بالتعاون مع مؤسسة راعي مصر في مختلف قرى مصر.

وتمتلك مؤسسة راعي مصر للتنمية عدة مشروعات لخدمة الفقراء والمعدمين في أكثر من 600 قرية ونجع، بصعيد مصر أبرزها مشروع المستشفيات الصغيرة المتنقلة التي تذهب إلى أفقر القرى وأشدها احتياجاً للخدمات الطبية.

تأتي هذه القوافل الطبية في ضوء البروتوكول الموقع مع وزارة الصحة والسكان وتحت دعم الوزارة خاصة بعد إدراج مشروع مستشفيات راعي مصر المتنقلة ضمن المبادرات الرئاسية مثل 100 مليون صحة، وصحة المرأة، حيث كانت قد أعلنت ذلك الوزيرة الدكتورة هالة زايد في لقاء خاص بفريق المؤسسة الإداري والطبي في نوفمبر الماضي.

وتضمنت المحافظات التي حظيت بأكبر قدر من الكشوفات الطبية عبر العيادات المتنقلة محافظات «البحيرة والإسكندرية والجيزة والفيوم والقاهرة وبني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان».

وتتوجه المستشفى المتنقلة الواحدة إلى الأماكن الفقيرة والمحرومة، تحت إشراف وزارة الصحة والسكان بسبعة تخصصات طبية مختلفة ثلاثة منها داخل القافلة الطبية والأربعة الأخرى يتم تهيئة مكان لها في ساحة القرية أو بالتنسيق مع العمدة أو مراكز الشباب بحيث يكون مكان القافلة الطبية متسع لكافة المستفيدين ويلحق بالمستشفى المتنقل الواحد بها غرفة للأشعة الطبية ومعمل تحاليل وفني بصريات لتنفيذ النظارات الطبية وصيدلية متنقلة لتوفير العلاج بالمجان.

ويبلغ متوسط عدد المواطنين الذين يخضعون للكشف الطبي في العيادات المتنقلة الواحدة يومياً ما يقرب من 300 مواطن وفقاً لبروتوكول وخطة معتمدة من وزارة الصحة والسكان.

ويتم تحديد التخصصات المشاركة في القافلة الطبية الواحدة بناء على التهيئة التي تسبق كل قافلة طبية بحيث معرفة طبيعة الأمراض الأكثر انتشاراً بين أهل القرية والتخصصات المحرومين منها في أقرب الوحدات الصحية والمستوصفات ومن التخصصات الأكثر انتشاراً «الباطنة – الأطفال- الرمد – الأنف والأذن- الجلدية- النساء- العظام- الأسنان كتجربة مستحدثة في مستشفيات راعي مصر المتنقلة وسوف يتم تعميمها على كافة المستشفيات في حال ثبوت كفاءتها».

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد