بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

محافظ البنك المركزى العراقي: مصر تشهد نهضة غير مسبوقة فى شتى المجالات

أشاد محافظ البنك المركزى العراقي، مصطفى غالب، بالنهضة غير المسبوقة التى تشهدها مصر في شتى المجالات، وأبدى إعجابه البالغ بنجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري.

وأكد  خلال لقائه مع وزير المالية المصري محمد معيط، أن العراق يعتز بعلاقاته الأخوية مع مصر، مشيراً إلى أن الاقتصاد العراقي نجح فى تجاوز مرحلة صعبة ونسعى حاليًا لجذب وتشجيع الاستثمار، وتطوير دور القطاع الخاص.

وأكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه لولا الاستقرار السياسى والأمني فى مصر، الذى نجح الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى إرساء دعائمه، فى ظل منطقة مضطربة تعانى أزمات سياسية، واضطرابات أمنية ما نجحنا فى التنفيذ المتقن لبرنامج الإصلاح الاقتصادي، وما تحقق التقدم الاقتصادي.

وأضاف أنه لولا هذا الاستقرار ما صمدنا فى مواجهة التداعيات السلبية لجائحة «كورونا» وتجاوز أزمة «الأسواق الناشئة»، والقدرة على التعامل المرن فى مواجهة التقلبات والتحديات الاقتصادية التى تشهدها أسواق المال العالمية، على نحو يحظى بإشادة مؤسسات التصنيف والتمويل الدولية، ويتجلى في مؤشرات الأداء المالى للموازنة خلال النصف الأول من العام المالى الحالي، مشيرًا إلى أن هناك تكليفًا رئاسيًا بالتوسع المستمر فى المشروعات التنموية لتحسين مستوى معيشة المواطنين، والارتقاء بالخدمات المقدمة إليهم.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد