بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

رئيس البنك الزراعي: 4 مليار جنيه تمويلات مشروع البتلو بفائدة 5%

قال علاء فاروق، رئيس البنك الزراعي المصري، إن تمويلات البنك لمشروع البتلو تخطت الـ 4 مليار جنيه لنحو 300 ألف رأس ماشية بفائدة 5%.

وأكد أن البنك يضخ أكثر من 1.3 مليار جنيه تمويلات للمزارعين لدعمهم في شراء المعدات الزراعية، وتمويل حفر الآبار.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد، أن البنك الزراعي يضخ تمويل زراعات مختلفة ويعطي القروض للمزارعين حتى يتمكنوا من الزراعية والإنتاج واستغلال مساحات زراعية جديدة.

وتابع رئيس البنك الزراعي المصري، أن معظم الزراعات التي يمولها البنك في الريف قائمة على التصدير، وتحقق عوائد جيدة للمزارعين، مؤكدا أنه البنك لن يترك أي منطقة مصرية تصلح للزراعة دون أن يوفر للمزارعين مختلف التسهيلات لزراعاتها.

أشار إلى أنه استكمالا لمبادرة إسقاط الديون تم إنهاء وإسقاط كامل لمديونات 307 ألف مزارع والتي بلغت مديوناتهم 25 ألف جنيه فأقل، بإجمالي 415 مليون جنيه.

وأشار إلى إسقاط 50% من المديونات المتراكمة لـ 21 ألف عميل لمن تتراوح ديونهم من 25 ألف جنيه إلى 10 ملايين جنيه، كما تم إسقاط مديونات العملاء المتوفين بإجمالي 64 مليون جنيه تم إسقاطها بالكامل.

وتابع أنه تم إطلاق مبادرة لإعادة هيكلة القروض المتراكمة الخاصة بالثروة الحيوانية، موضحا أن البنك الزراعي يستمر دائما في دعم الفلاح المصري.

ولفت إلى أن البنك يضخ تمويلات لمزارعي قصب السكر تبلغ نحو مليار و600 مليون جنيه، لإتاحة مختلف التسهيلات ودعم زراعة قصب السكر في مصر.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد