بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بمشاركة البنك المركزي وبنكي مصر والإسكندرية.. مبادرة «توطين» بالغرف التجارية تعلن تشكيل اللجان الفرعية

عقدت اللجنة العامة لمبادرة توطين بالاتحاد العام للغرف التجارية، الإجتماع الثاني للجنة، بالتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) وغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات CIT وبمشاركة عدد من البنوك المشاركة في المبادرة وهي: بنك QNB، وبنك مصر، وبنك الإسكندرية وانضمام البنك المركزي المصري للاجتماع.
وثمن المهندس إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، على الدور الذي تلعبه جميع الأطراف المشاركة في المبادرة، مطالباً بضرورة الإسراع في تطبيقها حتى تعم الفائدة على الجميع، ومشيراً إلى أن التحول الرقمي بات أمراً ضرورياً للجميع خاصة للشركات الصغيرة ومتناهية الصغر بهدف دمجهم في منظومة الشمول المالي، والعمل على تحفيز بيئة الاستثمار في مصر.
وخلال الاجتماع تمت الموافقة على تشكيل اللجنة التسويقية للمبادرة برئاسة المهندس هشام عفيفي السكرتير العام المساعد لمجلس إدارة الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي وعضوية ممثل من ايتيدا وممثل عن غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات، وممثلين من كل من بنك مصر وبنك الأسكندرية وبنك QNB.
وشدد المشاركون في الاجتماع على ضرورة الاستفادة من المبادرات التي أطلقها البنك المركزي المصري خاصة مبادرة دعم الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر والمتوسطة بسعر فائدة يبلغ 5%.
وتستهدف مبادرة (توطين) ميكنة 400 ألف نقطة بيع لدى تجار التجزئة في مختلف المحافظات، وذلك عبر إتاحة باقة متكاملة من التطبيقات وتقديم الدعم الفني والتدريب، وتوفير تمويل مُيسر لهم من خلال شركائنا من البنوك الوطنية، وبالتعاون مع مؤسسات مختلفة ناشطة في قطاع التجزئة سواء من الموردين الاستراتيجيين أو موردي الحلول التكنولوجية، وذلك من خلال رؤية واضحة لتنشيط القطاعات التجارية وتعزيز استخدام الحلول الذكية، وبرامج الدفع الإلكتروني على كل المستويات للوصول لمستويات أعلى من الشمول المالي ، علاوة على توفير حلول تكنولوجية لميكنة هؤلاء التجار حتى خمسين ألف جنيه بفائدة مخفضة لمدة 36 شهراً.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد