بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

ببطاقة الرقم القومي وصورة المؤهل..كيف تحصل على قرض من صندوق التنمية المحلية؟

يقدم صندوق التنمية المحلية قروضاً ميسرة صغيرة ومتناهية الصغر تساهم في زيادة دخل الأسر البسيطة في الوحدات المحلية والحد من البطالة.
ولا تتعدى فائدة القروض التي تتيحها وزارة التنمية المحلية 6٪، وتساعد في المقام الأول أصحاب المشاريع الصغيرة والشباب والمرأة المعيلة.
وقد أعلن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية أنه تم تعزيز اعتمادات الصندوق بـ 21.6 مليون جنيه من الموارد الذاتية للصندوق، وذلك بعد استنفاذ الصندوق لمخصصاته خلال فترة 7 أشهر فقط من بداية العام المالي الحالي.
ولفت الوزير إلى أنه على الراغبين في الحصول على قرض من صندوق التنمية المحلية التوجه إلى أقرب وحدة محلية يقع في نطاقها المشروع لتقديم طلب الحصول على القرض ببطاقة الرقم القومي وصورة المؤهل الدراسي والموقف التجنيدي للشباب، وتقوم الوحدة المحلية بتقديم الدعم الفني التدريبي والتسويقي للمقترضين بعد إقرار صلاحية موقع المشروع ودراسة الجدوى الخاصة به.
وأكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية أنه تم استنفاذ 15 مليون جنيه قروضأ أتاحها الصندوق، وهو الرصيد الذي تمت إتاحته في بداية العام المالي الحالي 2022/2021، وساهم في تنفيذ 1554 مشروعاً باستثمارات بلغت 18 مليون جنيه منها 3 ملايين جنيه مساهمة من المقترضين.
وكانت أكثر المحافظات استفادة من قروض الصندوق محافظة المنيا بعدد 323 مشروعاً، والدقهلية بعدد 231 مشروعاً، وبنى سويف بعدد 143 مشروعاً، والشرقية 133 مشروعاً، وسوهاج 130 مشروعاً.
وأشار الوزير إلى أهمية دور الصندوق في توفير مشروعات للمرأة المعيلة في القرى والمناطق الأكثر احتياجاً، حيث تم تمويل 1046 مشروعاً للمرأة بنسبة 67.3% من إجمالي المشروعات التي نفذها الصندوق.
ووجه اللواء محمود شعراوي القائمين على الصندوق بإتاحة حزم مشروعات جديدة ومتنوعة لتطوير وتنويع قاعدة المشروعات الممولة، مشيراً إلى أن تكلفة إقراض الصندوق تبلغ 6% سنوياً تنخفض إلى 4% لمتحدي الإعاقة والمتحررين من الأمية والحاصلين على قروض جديدة لإضافة طاقة إنتاجية جديدة والتزموا بسداد أقساط القرض في المواعيد المحددة.
كما وجّه اللواء محمود شعراوي بضرورة زيادة الندوات التعريفية الخاصة بأنشطة الصندوق خاصة في قرى المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) والمناطق الأكثر احتياجاً، وعمل لوحات إرشادية تعريفية بالصندوق وبالمشروعات التي يتم تنفيذها وذلك في المراكز التكنولوجية والوحدات المحلية وهي الأماكن التي يتردد عليها المواطنون لإنهاء خدماتهم، لزيادة عدد المستفيدين خاصة من المرأة والشباب في مجالات الصناعات البيئية والحرفية والإنتاج الحيواني والداجني والصناعات الغذائية وغيرها من المجالات.

المستندات المطلوبة للحصول على قرص التنمية المحلية

– تقديم صورة بطاقة الرقم القومي.

– استمارة طلب القرض للحصول على القرض.

– تقديم إقرار بتنفيذ المشروع ودفع قيمة المساهمة إن وجدت.

– إقرار من الوحدة بأخذ الضمانات على صاحب القرض للحصول عليه.

–  إقرار بعدم أخذ أي قروض أخرى من أي بنك، أو جهة أخرى في نفس التوقيت.

– عقد كفالة تضامنية وسند إذني وضمان شخصي.

– بيان أسعار على حسب نوعية المشروع المراد تمويله من التنمية المحلية.

– القيام بعقد قرض بين الوحدة المحلية والمقترض ويوقع عليه المقترض والضامن لضمان الحقوق.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد