بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

القاهرة تحتل المركز الأول بقائمة أفضل مدن الأعمال في أفريقيا

اختارت شركة البيانات الألمانية (Statista) القاهرة كأفضل المدن لممارسة الأعمال في أفريقيا بعد منافسة مع مدينتين عربيتين أخريين على الصدارة هما الجزائر والدار البضاء.
وتربعت القاهرة على عرش التصنيف، الذي اعتمد على مجموعة بيانات وثيقة الصلة اقتصادياً بالمعايير التي تضعها الشركات في حساباتها لاختيار مقارها العالمية.
وبالإضافة إلى عدد السكان والناتج المحلي الإجمالي، تلعب العديد من العوامل الأخرى دوراً مهماً في تحديد مدى ملاءمة المدينة كموقع تجاري.
واعتمد المؤشر الذي وضعته الشركة على عدد من المؤشرات الفرعية: من بينها (البعد الاقتصادي)، وهو مؤشر للقوة الاقتصادية ومستوى التطور في المدينة المعنية.
كما يركز مكون (بيئة الأعمال) على البنية التحتية والخدمات اللوجستية، فضلاً عن تحليل (المجتمع)، والذي يشمل التنمية السكانية ومجالات التعليم ومستوى المعيشة، فيما يسلط بُعد (الكاريزما) الضوء على جوانب مثل السياحة والثقافة والبيئة.
وسجلت القاهرة نتائج جيدة بشكل خاص في البيئة التشغيلية، إذ احتلت المركز الأول أفريقياً، والـ 113 عالمياً، بينما كان الترتيب العام للمدينة من بين 200 حول العالم، في المركز 176. كما أظهر الرسم البياني، منافسة قوية من الجزائر العاصمة وجوهانسبيرج والدار البيضاء في المغرب.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد