بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

«الرقابة المالية»: بنك أبو ظبي الأول أبدى رغبته في تقديم عرض شراء إجباري للاستحواذ على 51% من أسهم هيرميس

كشفت البورصة المصرية اليوم أنه ورد إليها بيان من الهيئة العامة للرقابة المالية بشأن الإفصاح عن رغبة بنك أبوظبي الأول في تقديم عرض شراء إجباري للاستحواذ على نسبة أغلبية لا تقل عن 51% من أسهم المجموعة المالية هيرميس القابضة المقيدة البورصة المصرية.

وقالت البورصة إن الهيئة قد تلقت بتاريخ اليوم 9/2/2022 كتاب بنك أبو ظبى الأول بشأن الإفصاح عن نيته في تقديم عرض شراء إجباري للاستحواذ على نسبة اغلبية لا تقل عن 51% من اسهم رأس مال المجموعة المالية هيرميس القابضة وقالت البورصة في بيان اليوم إنه وفقا لأحكام الباب الثانى عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق المال 95 لسنة 1992. فإن الشركة ستقوم بالبدء في إجراءات الفحص النافى للجهالة في أقرب موعد، علما بأن السعر المبدئى 19 جنيها للسهم الواحد وذلك لحين الانتهاء من اجراءات الفحص النافى للجهالة، وعلى أن يتقرر تقديم عرض الشراء من عدمه في ضوء ما ستسفر عنه نتيجة اجراء الفحص النافى للجهالة وكذا استيفاء الإجراءات اللازمة والحصول على الموافقات الداخلية والإدارية ذات الصلة من الجهات المعنية داخل جمهورية مصر العربية ودولة الامارات العربية المتحدة، لذا تقرر إعادة التعامل على أسهم الشركة اعتباراً من الساعة 10:20 من جلسة تداول اليوم الموافق 09/02/2022.

وكانت شركة المجموعة المالیة ھیرمیس القابضة قد أعلنت عن تلقیھا الیوم عرض شراء مبدئي غیر ملزم من بنك أبوظبي الأول، البنك الرائد والأكبر بدولة الإمارات العربیة المتحدة، لاستحواذ نقدي محتمل على حصة أغلبیة بنسبة لا تقل عن 51% من أسھم رأس مال الشركة المصدرة، بسعر شراء تقدیري 19 جنیھاً للسھم. ویكون اتمام الصفقة وتحدید السعر النھائي مشروطا بعملیة الفحص النافى للجھالة على الشركة والحصول على الموافقات الرقابیة المطلوبة وذلك من خلال عرض شراء إجباري على كامل أسھم الشركة وفقاً للقانون 95 لسنة 1992.

وقد أكد العرض على السمعة الطیبة التي تتمتع بھا المجموعة المالیة ھیرمیس في الأسواق الإقلیمیة والعالمیة، وأشارإلى قوة فریق الإدارة والمستوى العالي للحوكمة المتبع. كما شدد العرض على ان موظفي الشركة عنصر حیوي في قدرتھا على النمو والمنافسة.

والجدیر بالذكر أن مجلس ادارة الشركة یقوم حالیا بدراسة العرض، وسوف تقوم الشركة بالإفصاح عن أي مستجدات فور حدوثھا، كما تنصح ادارة الشركة صغار المستثمرین بتوخي الحذر في تعاملاتھم.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد