بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

البنك المركزي: 9 ملايين عميل إجمالي المستفيدين من خدمات شركات التكنولوجيا المالية

كشف البنك المركزي المصري عن وصول عدد المستفيدين من الخدمات المَقَّدمة من الشركات الناشئة المتخصصة في مجال التكنولوجيا المالية أو المغذية لها إلى ما يقرب من 9 ملايين عميل.

وأوضح تقرير فينتك إيجيبت التابع للبنك المركزي المصري أن الإحصائيات تشير إلى أن هناك تنوعاً فى العملاء بين الجنسين، وقد بلغ متوسط مشاركة الإناث 28% من إجمالي عدد العملاء، بحسب ما أفادت به 40 شركة ناشئة، كما أشار التقرير إلى أن هناك 13 شركة ناشئة تستحوذ العملاء النساء على حوالي 50% من إجمالي عملائها.

وأوضح التقرير أن القطاع المصرفي يعمل على تعزيز الخدمات المالية التكنولوجية للمرأة وذلك للوقوف على الاحتياجات المالية المزمع توفيرها للمرأة بشكل دقيق، وتصميم منتجات مالية تلائم احتياجاتها، وإطلاق حملات تسويقية متخصصة.

وكشف التقرير أن نسبة الشمول المالي في مصر لمن أعمارهم فوق 16 سنة تتخطى 50%، وتُعد مصر من أكبر الدول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا MENA، وثالث أكبر دولة في أفريقيا من حيث تعداد السكان.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد