بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

صندوق النقد العربي يتوقع نمو اقتصادات الدول العربية 5.2% خلال العام الجاري

توقع صندوق النقد العربي نمو الاقتصادات العربية خلال عام 2021 بنسبة 2.7%، وبنحو 5.2% خلال العام الجاري 2022، مقارنة مع نمو متوقع للاقتصاد العالمي يقدر بنحو 5.9 و4.9% خلال الفترة نفسها.

وأشار د. عبد الرحمن بن عبد الله الحميدي، المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي، خلال افتتاح أعمال الاجتماع السابع لوكلاء وزارات المالية العرب، إلى أن بدء تعافي الاقتصاد العالمي مع الاصلاحات وحزم الدعم العربية لمواجهة جائحة كورونا التي تجاوزت 340 مليار دولار أمريكي مع نهاية سبتمبر 2021، ساعد على تعزيز فرص التعافي خلال عام 2021.

كما أكد رئيس صندوق النقد العربي أن التحول الرقمي لعمليات أسواق الأوراق المالیة الحكومية أصبح محل اھتمام ودراسة لدى صناع القرار على مستوى العالم والمؤسسات المالیة الدولیة، لأثره في جذب مستثمرین جدد إلى الأسواق المالیة، وتخفیض تكلفة المعاملات، وتعزیز السیولة، ورفع كفاءة البیانات والتقارير والامتثال، إضافةً إلى تعزیز فرص اندماج الأسواق المالیة وتنشیط المعاملات عبر الحدود.

ودعا رئيس صندوق النقد العربي إلى أهمية تعزيز تبادل التجارب والخبرات بين الدول العربية بخصوص موضوعي (رقمنة المدفوعات والتحويلات الحكومية) و(نشر إحصاءات المالية العامة).

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد