بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

سلطان: 6 مليار جنيه تمويلات تنمية الصادرات لدعم المصدرين.. منها 215.5 مليون في ديسمبر

قالت ميرفت سلطان رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، إن إجمالي ما تم صرفه من مبادرة دعم المصدرين خلال شهر ديسمبر 2021 بلغ 215.5 مليون جنيه، بنحو 117 عميل، موضحه أن إجمالى افى القيمة بلغ وفقا لنسبة (85%) 183.2مليون جنيه.

وأضافت سلطان فى تصريحات خاصىة لبوابة “بنوك 24” أن إجمالى ما تم ضخه من قبل بنك تنمية الصادرات منذ إطلاق المبادرة بلغ 6 مليار جنيه تمويلات لـ 842 عميل.

وأوضحت سلطان أن مصرفها كان من اوائل البنوك التى قامت بالصرف، لاسيما وانه يستحوذ على النصيب الأكبر من المبادرة، لافته إلىأن البنك ، وقد شارك البنك منذ اليوم الأول، وبقوة فى مبادرة السداد الفورى، بقيمة المستحقات بلغت نحو 5.6 مليار جنيه.

جاءت المبادرة تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية بدعم القطاع التصديري في مواجهة جائحة كورونا بسداد كل مستحقات دعم المصدرين وإطلاق المرحلة الثالثة من مبادرة السداد النقدي الفوري للمستحقات المتأخرة لدى صندوق تنمية الصادرات من دعم الحكومة للمصدرين عن المستندات المستوفاة للمشحونات .

وتعد المرحلة الثالثة من مبادرة السداد النقدي الفوري للمستحقات المتأخرة لدى صندوق تنمية الصادرات من دعم الحكومة للمصدرين استكمالاً لما تم تحقيقه من نجاحات في المرحلتين الأولى التي تم تنفيذها في الفترة من نوفمبر إلى ديسمبر ٢٠٢٠، والمرحلة الثانية من فبراير إلى يونيه ٢٠٢١.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد