بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

دور حيوي لبنك قناة السويس في مجال المسئولية المجتمعية خلال 2021

يضع بنك قناة السويس المسئولية المجتمعية على رأس أولوياته في عدة مجالات، حيث ساهم البنك في دعم العديد من القطاعات خلال عام 2021، وذلك انطلاقاً من دور البنك وإيمانه بأهمية المسئولية المجتمعية والدور البنَّاء الذي تلعبه في تنمية المجتمع على كافة الأصعدة..

دعم قطاع التعليم

يُعد قطاع التعليم ضمن أهم أولويات بنك قناة السويس، حيث قام البنك في 2021 بتمويل 13 منحة دراسية لطلاب جامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل.

دعم الشباب وريادة الأعمال

قدم بنك قناة السويس الدعم المادي لعدد 10 مشروعات ناشئة والتدريب والتوجيه لعدد 25 للشركات الناشئة المتخصصة في تطوير البرمجيات الدفعة الثالثة من مبادرة رواد النيل المدعومة من البنك المركزي داخل حاضنة أعمال البنك في جامعة النيل.

كما نظمت إدارة الاتصال المؤسسي والتنمية المستدامة بالبنك عدة محاضرات لتوعية الشباب عن ريادة الأعمال ودورهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وكيفية ربط مشروعات التخرج لتحقيق تلك الأهداف بالتعاون مع:

– جامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل.

– الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا.

– مؤسسة الشباب E-youth.

– حاضنة أعمال كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة.

دعم قطاع الصحة

وفي مجال الصحة قام البنك بالتبرع بمبلغ 5 ملايين جنيه لصندوق تحيا مصر لدعم وتوفير لقاح فيروس كورونا للفئات المستحقة ذات الأولوية المتقدمة وكبار السن، كما تم التبرع لمستشفى الناس للأطفال ومؤسسة مجدى يعقوب للأمراض وأبحاث القلب بتكاليف إجراء عدد من عمليات القلب المفتوح والقساطر للأطفال والمصابين بأمراض القلب.

دعم البيئة والمرأة المعيلة

شارك البنك في مبادرة لصناعة شنط قماش صديقة للبيئة بأيدي المرأة المعيلة بالتعاون مع جمعية (وعد)، وتهدف المبادرة إلى صناعة شنط قماش صديقة للبيئة قابلة للاستخدام أكثر مرة للحد من استخدام الشنط البلاستيكية، وتم تصميم هذه الشنطة للترويج والتوعية بـ 17 هدفاً من أهداف التنمية المستدامة.

المرأة : نظمت إدارة الاتصال المؤسسي والتنمية المستدامة بالبنك بمناسبة شهر المرأة تهنئة لسيدات بنك قناة السويس بمشاركة صور 400 سيدة في البنك.

الأطفال : تنظيم حملة أنت بطل السعادة لتشجيع الأطفال على الادخار ودعم الخير أثناء فعاليات نادى سماش للمدارس وذلك بتوزيع حصالات، والتي تحمل رسالة توجه الأطفال نحو الادخار و تخصيص جزء من المدخرات للتبرع.

دعم ذوي الهمم

يهتم البنك بشكل خاص بذوي الهمم، حيث استعان البنك بلوحات فنية من إبداع أحد شباب الفنانين ذوي القدرات الخاصة لاستخدمها في تصميم هدايا العاملين والعملاء لعام 2021. كما شارك البنك بالتعاون مع جمعية رسالة في مبادرة يوم التحدي لذوي الهمم، والذي تم من خلاله توزيع هدايا على المشاركين والترفيه عن الأطفال ذوي الهمم في اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة في ديسمبر 2021.

التكافل الاجتماعي

في مجال التكافل الاجتماعي قام البنك بتوزيع 2500 كرتونة من السلع الغذائية خلال شهر رمضان في القري الأكثر احتياجاً بمحافظتي الفيوم وبني سويف، ومركز الغسيل الكلوي التابع لجمعية مستقبل أفضل، وجمعية وعد من أجل تمكين المرأة المعيلة، والتعاون مع جمعية الأورمان لتوفير شراء صك الأضحية للعاملين والعملاء في فروع البنك وعن طريق القنوات الإلكترونية.

وشارك البنك في ماراثون الجري بالتعاون مع جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين وتوجيه العائد لدعم النشاط التنموي والثقافي في الصعيد.. وساهم البنك أيضاً في إقامة حفل بمناسبة افتتاح مسرح الموسيقى بمدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك نظراً لما يمثله هذا الحدث الهام من تقديم تجربة فريدة ورائدة للتعرف على الفنون والثقافة المصرية والإقليمية والدولية، ولما له من تأثير في الرأي العام العالمى ويسهم في دعم وتنشيط السياحة الداخلية والخارجية.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد