بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

تعيين تامر سيف الدين رئيساً تنفيذياً لبنك الاستثمار العربي

أعلن بنك الاستثمار العربي تعيين تامر عادل سيف الدين بمنصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك اعتبارًا من يناير الجاري.

وأوضح البنك في بيان صحفي اليوم الاثنين أن ذلك جاء بعد انتهاء صفقة استحواذ تحالف المجموعة المالية هيرميس القابضة وصندوق مصر السيادي على 76% من رأسمال بنك الاستثمار العربي، وزيادة رأس مال البنك الي الحد الأدنى المطلوب وفقاً لقانون البنوك والبالغ 5 مليارات جنيه مصري.

وشغل تامر سيف الدين منصب رئيس قطاع ائتمان الشركات وبنوك الاستثمار وعضو اللجنة التنفيذية في بنك الإسكندرية.

ويملك تامر سيف الدين أكثر من 22 عامًا من الخبرة في مجال العمل المصرفي مستمدة من العمل في عدد من البنوك، حيث شغل عدة مناصب في بنوك حكومية وخاصة كبرى خلال مسيرته المهنية، منها رئيسًا لتمويل المشروعات والقروض المشتركة وقطاع ائتمان الشركات في بنك مصر في الفترة بين 2007 و2014، ثم انضم إلى بنك الإسكندرية.

وبدأ سيف الدين، حياته المهنية في القطاع المصرفي لأول مرة عام 2000 في البنك الأهلي سوسيتيه جنرال (NSGB) في إدارة الائتمان والتسويق، وفي 2004 أصبح مدير علاقات ذا خبرة بإدارة تمويل المشروعات والقروض المشتركة في بنك مصر الدولي (MIBank)، وفي عام 2006 انتقل تامر إلى أبو ظبي للعمل ببنك الاتحاد الوطني كمدير لإدارة تمويل الشركات الصناعية والتمويل الهيكلي.

ويعمل سيف الدين في بنك الإسكندرية منذ عام 2014، وشغل منصب رئيس إدارة منتجات ائتمان الشركات، حتى تمت ترقيته في عام 2019 إلى منصب رئيس قطاع ائتمان الشركات وبنوك الاستثمار، ويشغل هذا المنصب منذ ذلك الحين.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد