بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

«بنك الاستثمار العربي» يحصل على ترخيص بمزاولة نشاط الترويج وتغطية الاكتتابات

وافق الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، على منح الترخيص لبنك الاستثمار العربي لمزاولة نشاط ترويج وتغطية الاكتتابات في الأوراق المالية، إعمالًا لأحكام القانون رقم 1992 ولائحته التنفيذية.

ويُعتبر قرار الترخيص لبنك الاستثمار العربي، لمزاولة نشاط جديد، هو أول قرار يتخذه البنك بعد إتمام المجموعة المالية هيرميس القابضة، يوم 18 نوفمبر الماضي، صفقة الاستحواذ على 51% في بنك الاستثمار العربي مع استحواذ صندوق مصر الفرعي للخدمات المالية والتحول الرقمي، وهو صندوق فرعي مملوك بالكامل لصندوق مصر السيادي، الشريك البارز للمجموعة المالية هيرميس القابضة، على حصة قدرها 25% في البنك.

جدير بالذكر أن إنجاز صفقة بنك الاستثمار العربي يعكس الدور الحقيقي لصندوق مصر السيادي المتمثل في تطوير واستغلال وتعظيم الأصول المملوكة للدولة بشكل أمثل، كما أن هذه الخطوة ستساهم في تحسين المؤشرات المالية والاقتصادية لبنك الاستثمار العربي، ودعم قدرته التنافسية في السوق المصرفية، والتوافق مع الضوابط الصادرة عن البنك المركزي المصري، عبر الاستفادة من خبرة الصندوق السيادي والمجموعة المالية هيرميس، الشركاء الجدد في البنك.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد