بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

«الكويت الوطني»: نستهدف التوسع في قطاع التجزئة بمصر خلال الفترة القادمة

في مقابلة مع قناة بلومبيرج العالمية، قالت نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني NBK، شيخة البحر، إن البنك يواصل التركيز على فرص البيع المتقاطع للاستفادة بشكل أفضل من شبكته الواسعة من الفروع الخارجية والشركات التابعة بالإضافة إلى قاعدة عملائه واسعة الانتشار والمتنوعة مع التركيز بشكل خاص على قطاع التجزئة في مصر، ونشاط إدارة الثروات في السعودية.

وتابعت نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني NBK، أن البنك يسعى إلى التوسع في قطاع الخدمات المصرفية للتجزئة والشركات في السوق المصرية من خلال الاستثمار في الخدمات المصرفية الرقمية والتركيز على اكتساب عملاء جدد وتسهيل الإجراءات الخاصة بالمعاملات المصرفية.

وأوضحت أنه وعلى مدار العامين الماضيين، وفي إطار السعى لاحتواء تداعيات جائحة كورونا، استمر تركيز البنك نحو الحفاظ على قوة الميزانية العمومية كونها الأساس الأهم لعملياته.

وتوقعت البحر أن يتواصل الانتعاش في 2022 الذي بدأ العام الماضي في أسواق البنك الرئيسية وهو ما سيساعد بدوره في زيادة فرص الإقراض في أسواق النمو الرئيسية للبنك خاصة في الكويت ومصر والسعودية والتي حقق البنك فيها أداءً جيداً خلال الفترة الماضية.

كما توقعت البحر تحقيق البنك أداءً أقوي في 2022 ومواصلة التركيز على نقاط قوته المتمثلة في الخدمات المصرفية الرقمية، وكذلك مواصلة النمو في عمليات إقراض الشركات وقروض التجزئة وذلك استناداً إلى كون «الكويت الوطني» بنكاً إقليمياً لديه فرص قوية للغاية في أسواق مختلفة.

وأضافت البحر أن «الكويت الوطني» يتمتع بمحفظة قروض متنوعة كما تبلغ نسبة القروض المتعثرة نحو 1% وهي من بين الأدنى ليس فقط على مستوى الكويت والمنطقة ولكن عالمياً بالإضافة وصول نسبة تغطية القروض المتعثرة إلى 300%.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد