بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

التموين والأوقاف توقعان بروتوكول تعاون لتوزيع «صكوك الأضاحي» طوال العام

وقع وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، ووزير الأوقاف الدكتور مختار جمعة، بروتوكول تعاون لتوفير الأضاحي للأسر الأكثر احتياجاً بهدف تحقيق الأمن الغذائي والتكافل الحقيقي، فضلاً عن طرح صك الأضاحي، وطرح صك الإطعام للمرة الأولى في تاريخ الوزارة.

وقال المصيلحي إن وزارة التموين ستبدأ العمل ببروتوكول صكوك الإطعام بداية من أول فبراير المقبل، وبداية الأشهر الحُرم، لتوزيع 100 طن لحوم، على أن تكون قيمة الصك الذي تتولى توزيعه وزارة التضامن الاجتماعي، 300 جنيه تكفي 3 أسر، مشيراً إلى أن الوزارة ستوقع أيضاً بروتوكولاً لتوزيع 500 طن من اللحوم الحية.

فيما أكد الدكتور محمد مختار جمعة أن صكوك الأضاحي عمل وطني وإنساني يستهدف الأسر الأولى بالرعاية، مشيراً إلى أن العام الماضي 2021، شهد تجميع 140 مليون جنيه من صكوك الأضاحي بكمية 1500 طن لحوم للأسر الأولى بالرعاية، وشارك في المبادرة أكثر من وزارة، مثل «التموين، التضامن، والأوقاف»، فضلاً عن مبادرة حياة كريمة.

وأوضح جمعة أن نجاح مبادرة صك الأضاحي، دفع الوزارة إلى التفكير في إطلاق صك الإطعام طوال العام، حيث ستوزع الوزارة 100 طن لحوم كل شهر على 100 ألف أسرة مجاناً.

وأعلن وزير الأوقاف أن قيمة سعر صك الإطعام تصل إلى 300 جنيه، ويكفي الصك 3 أسر، ويمكن اعتباره من أموال الصدقات أو الزكاة ، وأن وزارة التضامن وافقت على طباعة 300 ألف صك كمرحلة أولى، ومن المقرر طباعتها في هيئة وثائق مؤمنة منعاً لتزويرها، باعتباره مشروعاً وطنياً.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد