بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

التمويل الدولية تستثمر 20 مليون دولار لدعم الشركات المتوسطة في مصر

كشفت مؤسسة التمويل الدولية (IFC) اليوم الاثنين عن ضخ استثمارات بقيمة 20 مليون دولار في صندوق (ازدهار) للاستثمار المباشر بهدف مساعدة الشركات متوسطة الحجم في مصر للتغلب على التحديات المرتبطة بجائحة كورونا.

وبحسب بيان للمؤسسة فإن استثمار مؤسسة التمويل الدولية البالغ قيمته 20 مليون دولار في صندوق ازدهار الثاني للشركات المتوسطة سيرفع إجمالي رأس مال الصندوق إلى 168 مليون دولار في أول إغلاق له.

وسيستثمر الصندوق الثاني في الشركات العاملة في قطاعات النمو المهمة في مصر، بما في ذلك قطاعات السلع الاستهلاكية والتجزئة، وخدمات الأعمال، والتعليم، والرعاية الصحية، والصناعات التحويلية.

كما سيتيح الصندوق للشركات دعماً تشغيلياً وإدارياً لمساعدتها على تطبيق أفضل المعايير البيئية والاجتماعية والمتعلقة بالحوكمة وتطويرها لتصبح شركات رائدة في السوق.

وقال عماد برسوم، المؤسس والمدير المنتدب لشركة ازدهار: تمكنت شركة ازدهار، بفضل هذا الصندوق، من توسيع قاعدة مستثمريها بشكل كبير لتشمل مجموعة فريدة من المؤسسات الإقليمية والعالمية ذات السمعة الطيبة. ويضع هذا الصندوق ازدهار في مركز الريادة كشريك مفضل لتوظيف رأس المال الإنمائي لبناء مناصرين محليين للقطاع الخاص في مصر.

من جانبها، قالت شرويتي شاندراسيخار، كبيرة الخبراء الإقليميين لِشؤون صناديق الاستثمار المباشر ورأس المال المخاطر في أفريقيا في مؤسسة التمويل الدولية: لقد تسببت جائحة كورونا، ولا تزال، في تحديات غير مسبوقة للشركات، وتظل مؤسسة التمويل الدولية ملتزمة بتقديم التمويل والمساندة للشركات التي تمسّ حاجتها إلى هذا التمويل. وسيساعد استثمارنا في ازدهار على خلق فرص العمل وكفالة استمراريتها وتشجيع ريادة الأعمال في مصر.

ويضم المستثمرون الدوليون الآخرون الداعمون لهذا الصندوق كلاً من: شركة الاستثمار البلجيكية للبلدان النامية؛ ومجموعة سي دي سي؛ وصندوق المشروعات المصري الأمريكي؛ والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير؛ وبنك الاستثمار الأوروبي؛ وبنك التنمية الهولندي -المعني بتنمية ريادة الأعمال.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الدولار أمام الجنيه المصري بعد دخول الدفعة الثانية من صفقة رأس الحكمة؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد