بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

142 مليار دولار تدفقات النقد الأجنبي بالبنك الأهلي منذ تحرير سعر الصرف

قال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن إجمالي حصيلة تدفقات النقد الأجنبي في البنك الأهلي المصري ارتفعت إلى 142 مليار دولار، منذ تحرير سعر الصرف وحتى الآن.

وأكد أبو الفتوح فى تصريحات خاصة لبوابة “بنوك 24” أن ما تشهده مصر من استقرار سياسى واقتصادي انعكس ايجابيًا على حجم التدفقات النقدية الخارجية، هذا بالإضافة إلى ما اتخده البنك المركزى المصرى من قررات إصلاحية، ساهمت بشكل كبير فى دعم وتعزيز التدفقات النقدية من العملة الأجنبية لمصر، وعلي رأسه قرار تحرير سعر الصرف الذي نجح في استعادة ثقة مجتمع الاستثمار الدولي في الاقتصاد المصري.

كان البنك المركزي المصري، قد أعلن ارتفاع إجمالي تحويلات المصريين العاملين بالخارج، إلى 24 مليار دولار، خلال الشهور التسعة الأولى من العام الجاري.

وسجلت تحويلات المصريين بالخارج، زيادة قدرها نحو 1.9 مليار دولار، وبمعدل نمو 8.8% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2020.

وفتح قرار تحرير سعر الصرف المجال أمام مصر لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية، كما ساهم في حصول مصر على ثقة أهم المؤسسات المالية الدولية، وعلى رأسها صندوق النقد والبنك الدوليان.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد