بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

ناجي: إطلاق النسخة الجديدة لـ Internet Banking و Mobile banking بالبنك العقاري بالأردن

صرح وليد ناجي نائب رئيس مجلس إدارة البنك العقاري المصري العربي ، أنه تم إطلاق النسخة الجديدة لـ Internet Banking و Mobile banking بفرع البنك العقاري بالأردن.

وأضاف ناجي تصريحات خاصة لـ بوابة “بنوك 24″ أن مصرفه يستهدف إطلاق محفظة إلكترونية بفرعه بالأردن، كما يدرس البنك حاليًا إطلاق خدمات Internet Banking و Mobile banking بفرعه بمصر قريبًا.

وأكد ناجى أن البنوك كانت من اوائل الصناعات التى تنبهت لأهمية التحول الرقمي ، ولذا كانت هى ايضًا على رأس الصناعات التى لم تتأثر سلبيًا خلال أزمة كورونا العالمية، وذلك بفضل خطواتها الاستباقية نحو التحول الرقمى ، حيث تم اطلاق المحفظة الإلكترونية بالقطاع المصرفي المصري للمرة الأولى بالبنك الأهلي المصري بعام 2012 ، ثم بعد ذلك بدأت جميع البنوك بإطلاق العديد من الخدمات الإلكتروني التى نشهدها الآن وتهدف بشكل أساسي إلى تسهيل حصول العميل على خدماته المصرفية دون الحاجه للذهاب للفرع.

وأشار ناجى إلى أن القطاع المصرفي شهد خلال الفترة الماضية تسارع بوترتين هما زيادة عدد المشتركين الجدد بخدمات الإنترنت بنك والمحافظ الإلكترونية، و كذا زيادة أعداد معاملات المشتركين السابقين بتلك الخدمات، حيث تزايد معدل الطلب على تلك الخدمات بنسبة 100% خلال فترة الأزمة.

وتابع قائلًا” جاهرية البنوك للتحول الرقمى خفف عليها وطأة التعامل مع أزمة كورونا، كما أن الحكومة المصرية كانت لها خطوات جاده نحو التحول الرقمى قبل حلول الأزمة خففت هى الأخرى حدتها على الإقتصاد المصري بشكل عام، ومما لاشك فيه أن التحول الرقمى هو اتجاه عالم يتزايد سنويا على مستوى العالم، وأن الكورونا ضاعفت الاحتياج له حتى أصبح ضرورة ملحه لمقدم الخدمة سوا بنوك او محلات أو شركات من جهة ،و للمواطنين او المستخدمين لتلك الخدمات من جهة أخرى”.

وأشار ناجي إلى أن بعض الدول بدأت فى تحديد مستهدف للتحول لمجتمع لانقدى مع بدايه 2030، متوقعًا وصول مصر لمجتمع لانقدي خلال فترة من 15 إلى 20 عام ، لاسيما فى ظل معدلات النمو المتسارعة التى يشهدها التحول الرقمى بها.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد