بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

كيف تحسن تقييمك الانتمائي في البنوك؟.. 10 نصائح يجب أن تعرفها

يعد التقييم الائتماني جزءاً مهماً من الحياة المالية للأفراد، حيث إن الدرجات الجيدة تتيح العديد من المزايا، بما في ذلك الحصول على القروض وبطاقات الائتمان بأفضل الشروط. ولتحديد ما إذا كان الفرد مؤهلاً للحصول على مختلف أنواع القروض والتسهيلات المالية.

ويتغير التقييم الائتماني الخاص بك باستمرار وفقاً لسلوكك الائتماني والتزامك بتسديد التزاماتك المالية في الوقت المحدد، ويعتبر التأخير أو عدم دفع الالتزامات المالية في الوقت المحدد أو استخدام الحد الأقصى لبطاقة الائتمان، أو أخذ قروض أو بطاقات ائتمانية إضافية، جميعها عوامل تؤثر سلباً على التقييم الائتماني الخاص بالشخص المعني.

ولذا فإن تحسين التصنيف الائتماني للأفراد لا يتم بين ليلة وضحاها، وإنما يتطلب التزام الأفراد بسلوك دائم منضبط في إدارتهم المالية الذاتية، وتحويل هذا السلوك إلى ممارسة حياتية طبيعية.

ويعرض لكم ( بنوك 24) في هذا التقرير بعض النصائح الهامة للحفاظ على درجة التقييم الائتماني جيد.

1-إدارة الائتمان بشكل مسئول مع مرور الوقت لرفع درجة التقييم الرقمي للجدارة الائتمانية CREDIT SCORE الخاصة بك.

2- المحافظة على تاريخ ونمط ملتزم وثابت في السداد ودفع الأقساط في الوقت المناسب، فالمدفوعات المتأخرة لها تأثير سلبي كبير على درجة التقييم الرقمي للجدارة الائتمانية الخاص بك في حالة عدم الالتزام بها.

3-إدارة بطاقتك الائتمانية بمسؤولية، فالحصول على بطاقات الائتمان والقروض، وسداد المدفوعات في الوقت المناسب يؤدى إلى رفع درجة التقييم الرقمي للجدارة الائتمانية CREDIT SCORE الخاصة بك، فالشخص الذي لا يتعامل بالبطاقات الائتمانية على الإطلاق تكون درجة المخاطرة في منحه ائتماناً أعلى من شخص سبق له التعامل بالبطاقات الائتمانية بمسئولية.

4-  تجنب الحصول على بطاقات ائتمانية جديدة قد لا تحتاج إليها حيث يمكن لهذا الأسلوب أن يتسبب في نتائج عكسية على درجة التقييم الرقمي للجدارة الائتمانية.

5- عدم فتح الكثير من الحسابات الجديدة دون حاجة، فالتراكم السريع لحسابات الائتمان قد يبدو محفوفاً بالمخاطر إذا كنت مستخدماً جديداً للائتمان.

6- يجب سداد المدفوعات المتأخرة مع الالتزام بمواعيد السداد في المستقبل، فكلما كنت ملتزماً بسداد الأقساط المستحقة عليك في مواعيدها، كلما كان له تأثير إيجابي على درجة التقييم الرقمي للجدارة الائتمانية.

7- الحفاظ على أرصدة منخفضة في بطاقات الائتمان منخفضة، حتى لا ترتفع المبالغ المستحقة، فإجمالي الديون المستحقة يمكن أن يؤثر سلبياً على درجة التقييم الرقمي للجدارة الائتمانية.

8- تجنب عدم استخدام البطاقة الائتمانية ودفع رسومها لفترة كبيرة.

9- إغلاق حساب لا يجعله يختفي، فالحسابات المغلقة تستمر في الظهور على التقرير الائتماني الخاص بك.

10- لتحسين درجة التقييم الرقمي للجدارة الائتمانية CREDIT SCORE الخاصة بالعميل ، يجب سداد أكبر قدر من الائتمان قصير الأجل الخاص بالعميل.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد