بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

فاروق: 50% نموا في قروض البنك الزراعي المصري لمحافظات الصعيد بنهاية نوفمبر الماضي

قال علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، إن حجم القروض الممنوحة بمحافظات الصعيد خلال 2021 بلغت نحو 26 % من حجم محفظة الإئتمان نتيجة التوسع في منح التمويلات في محافظات الصعيد.

وأضاف أن محفظة القروض للصعيد ارتفعت لتصل إلى نحو 14.2 مليار جنيه في نهاية نوفمبر 2021 بنسبة نمو بلغت نحو 50 % مقارنة بالعام الماضي، فيما بلغ إجمالي القروض المخصصة لدعم الإنتاج النباتي في محافظات الصعيد خلال 2021 نحو 2.863 مليار جنيه من بينها 1.6 مليار جنيه لدعم انتاج محصول قصب السكر.

وأكد فاروق أنه في إطار اتفاقيات الزراعة التعاقدية فإن البنك يرتبط مع كل مصانع السكر والمزارعين بعقود ثلاثية لتوريد القصب في محافظات الصعيد، علاوة على مضاعفة الفئات التسليفية لقروض الإنتاج النباتي لكافة المحاصيل لمساعدة صغار المزراعين على مواجهة الإرتفاع في تكاليف الزراعة ومستلزمات الإنتاج .

كما بلغ إجمالي القروض الموجهة لتمويل المشروع القومي لإحياء البتلو بالصعيد نحو 1.2 مليار جنيه استفاد منها نحو 7800 عميل لتربية 81862 رأس ماشية.

وأشار فاروق إلى أن البنك يوجه ا كافة قدراته وإمكانياته للمساهمة بقوة في تنفيذ أهداف المبادرة الرئاسية ” حياة كريمة ” لتطوير قرى الريف ويركز بشكل أكبر على محافظات الصعيد كونها الأكثر إحتياجاً لمساهمات المبادرة في عدد من المجالات أبرزها إتاحـة ومنـح التمويل للأنشطة الزراعية والإنتاجية والريفية بالقرى لتحسين مستوى الدخل وتطوير وزيادة الخدمات المصرفية للبنك بجميع القــرى بما يستهدف تحقـيـق الشــمـول المالــي والمساهمة في توفير فرص العمل والتشغيل لأبناء القـرى علاوة على المســاهمـــة فــي دعـــم المستهدفات البيئية بالريف والتعــامـل مع المخـلفــات.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد