بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

البنك الأهلي المتحد مصر يحصل على 82 مليون دولار من “الأوروبي لإعادة الإعمار”

قال البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، إنه سيتيح  حزمة تمويلية بقيمة 82 مليون دولار للبنك الأهلي المتحد – مصر، بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي وصندوق المناخ الأخضر، بغرض إعادة إقراضها للشركات الصغيرة والمتوسطة والمشروعات الخضراء.

وسيقسم التمويل بين الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تعمل في المشروعات الخضراء وغيرها “التي لا تزال محرومة على الرغم من دورها الهام في الاقتصاد المصري”.

تتكون الحزمة الجديدة من قرض لسلاسل القيمة بقيمة 10 ملايين دولار في إطار برنامج التجارة والقدرة التنافسية الممول من الاتحاد الأوروبي، وقرض لسلاسل القيمة الخضراء بقيمة 12 مليون دولار المدعوم من صندوق المناخ الأخضر والاتحاد الأوروبي، وأعلن البنك عن كلاهما لأول مرة في أغسطس.

وتتضمن الحزمة أيضا خط ائتمان بقيمة 30 مليون دولار لإقراض الشركات الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى تسهيل تجاري بقيمة 30 مليون دولار في إطار برنامج تيسير التجارة التابع للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

تهدف الحزمة التمويلية إلى تعزيز إمكانية الحصول على التمويل للشركات الصغيرة وتشجيع المشروعات الخضراء، إذ جرى تخصيص قرضي سلاسل القيمة للشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في المجال الزراعي والتصنيع والخدمات اللوجستية وتكنولوجيا المعلومات من خلال مشروعات مرتبطة “بتكنولوجيات وخدمات التخفيف من حدة تغير المناخ والتكيف معه”.

وسيوجه البنك الأهلي المتحد خط الائتمان لإقراض الشركات الصغيرة والمتوسطة المحرومة، بما في ذلك تلك الموجودة في مناطق أخرى بخلاف القاهرة الكبرى والإسكندرية، في حين سيجري استخدام التسهيل التجاري لدعم أدوات تمويل التجارة لدى البنك الأهلي المتحد من أجل “تمويل القروض المرتبطة بالتجارة لتمويل ما قبل التصدير وما بعد الاستيراد وأيضا لتمويل التوزيع المحلي للسلع المستوردة “.

يأتي هذا ضمن الجهود المتواصلة للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لإقراض الشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر، وخاصة تلك العاملة في المشروعات الخضراء.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد