بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

هشام عكاشة: مبادرات البنك المركزي كان لها دور كبير في دعم الاقتصاد خلال كورونا

قال هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري إن مبادرات البنك المركزي ويأتى فى مقدمتها مبادرات المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتعثرين كان لها دور كبير في دعم الاقتصاد خلال جائحة كورونا.

وأشار في كلمته بمؤتمر الناس والبنوك، إلى أن جائحة كورونا وضعت الكثير من الأعباء علي اقتصادات العالم، حيث أجبرتها علي وضع آليات جديدة للتعامل مع الأزمة وجعل المؤسسات المصرفية تحتجز جزء من أرباحها للتعامل مع الأزمة.

وأكد أن القطاع المصرفي يلعب دوراً كبير داخل السوق المصرية مدعوماً من الدولة والبنك المركزي المصري، لدعم المحاور والقضايا الاستراتيجية لتحقيق النمو ودفع عجلة الإنتاج، ودعم المشروعات الخضراء.

وأشار عكاشة إلى أن الحفاظ على البيئة جزء رئيسي من استراتيجية البنوك، إضافة إلي اهتمامها بالمسئولية المجتمعية.

وفيما يتعلق بعمليات الاحتيال الإلكتروني التي ارتفعت خلال أزمة كورونا مدفوعاً بإعتماد المواطنين أكثر علي التكنولوجيا بعد الجائحة، أكد عكاشة أنه يوجد شريحة من المواطنين لم تمتلك الوعي الكامل في التعامل مع التكنولوجيا المالية، وكانت هذه أول الأسباب التي ساهمت فى زيادة عمليات الاحتيال.

وطالب عكاشة بضرورة التصدي لعمليات الاحتيال وزيادة الوعي من جانب العملاء لتفادى تعرضهم لعمليات الاحتيال والنصب.

ويناقش المؤتمر على مدار يومين دور الجهاز المصرفي في دعم التنمية المستدامة وزيادة معدلات الإنتاج ودعم القطاع الخاص والمواطنين ويضم عدد من الجلسات تشمل دور مبادرات البنك المركزي في دعم الاقتصاد المصري خلال الأزمات، وتأثير مبادرة حياة كريمة على الاقتصاد، والمدفوعات الإلكترونية ودور البنوك في التوعية، واستراتيجيات التحول نحو الاقتصاد الأخضر، والشراكة بين قطاعي الصحة والبنوك في الحد من أثار كورونا.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الدولار أمام الجنيه المصري بعد دخول الدفعة الثانية من صفقة رأس الحكمة؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد